عالمي عربي

الخميس,14 أبريل, 2016
عريقات يطالب بحماية دولية عاجلة للفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا

الشاهد_طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتأمين حماية دولية عاجلة للفلسطينيين في مخيم “اليرموك” في سوريا، داعيا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والهيئات الانسانية، والدولية المختصة، بضرورة تأمين الحاجات الإنسانية إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل المخيم.

وقتل ثلاثة اشخاص من سكان المخيم قبل يومين في اشتباكات، بين عصابة “داعش” الإرهابية التي حاملت لسيطرة على المخيم وتنظيم “جبهة النصرة”.

وقال عريقات : “إن ما ترتكبه هذه التنظيمات الإرهابية من جرائم إبادة وقتل للمدنيين الأبرياء، وحرق وتدمير لما تبقى من المخيم، ومنازله، وشوارعه الرئيسة، وحصار عشرات العائلات داخل منازلها، ومعاناتها من أوضاع معيشية قاسية للغاية، بسبب انعدام الطعام والدواء والمياه، ومنع الأهالي من الخروج إلى المناطق الآمنة، يتطلب تحركا دوليا عاجلا من المجتمع الدولي، ووقف هذه المجزرة المتواصلة ودعم جهود إنهاء الاحتلال.

وأكد عريقات “أن الحل لا يكمن في استيعاب اللاجئين الفلسطينيين في دول أوروبا وغيرها من الدول، أو في مخيمات جديدة، بل في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها قسراً عام 1948 طبقاً للقرار الأممي 194، وإنهاء الاحتلال الذي طال أمده وقيام دولة فلسطين”.