أخبــار محلية

الأربعاء,22 يونيو, 2016
عرض قاتل الطفل ياسين على الفحص الطبي النفسي

الشاهد _ أفاد مصدر قضائي عسكري، انه سيتم عرض، محمد أمين اليحياوي، المتهم بقتل الطفل ياسين العواشري، على الفحص الطبي النفسي من أجل تحديد مسؤوليته الجزائية .

 

وقال المصدر ذاته في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، اليوم الثلاثاء، إن دائرة الاتهام العسكرية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، قررت في 15 جوان الحالي إرجاء النظر في قضية قتل الطفل ياسين العواشري وإحالتها على قاضي التحقيق العسكري المتعهد بالقضية.

وستكلف لجنة متكونة من ثلاثة أطباء مختصين في علم النفس، عينهم القاضي المتعهد بالقضية، بتشخيص دقيق للحالة الصحية النفسية للمتهم الرئيسي في هذه القضية.

يذكر أنه وقع إحالة هذه القضية التي كانت لدى القضاء المدني، إلى قاضي تحقيق لدى المحكمة العسكرية الدائمة بالمحكمة الابتدائية بتونس. وقررت المحكمة العسكرية في 3 من جوان الجاري، بعد توجيه الاتهام إلى المشتبه به والاستماع إلى الطرف المدني، بتحويل القضية إلى المحكمة العسكرية بالمحكمة الابتدائية بتونس ويواجه الرقيب بالجيش الوطني محمد أمين اليحياوي الكثير من الاتهامات، من بينها، تحويل وجهة قاصر بالعنف مما تسبب بوفاته، والاغتصاب و اختطاف وقاصر والاعتداء عليه مع سبق الإصرار والترصد، حسب الفصول 237 و228 و59 و201 و202 و204 من المجلة الجزائية، وفق المصدر ذاته.

يشار إلى أن الطفل ياسين العواشري (4 سنوات) اختطف يوم 17 ماي الماضي من أمام مدرسته بمنطقة الملاسين، وعثر عليه مذبوحا في اليوم ذاته بمنزل مهجور بمنطقة حي هلال. وخلال إعادة بناء الأحداث، اعترف القاتل بأنه حاول في أربع مناسبات سابقة اختطاف الطفل ياسين.