إقتصاد

الإثنين,18 يوليو, 2016
عجيل تساهم في رأس مال شركة تصنيع زيوت التشحيم بـ34%

الشاهد_أبرمت الشركة الوطنية لتوزيع البترول ‘عجيل’ يوم الجمعة 15 جويلية 2016، اتفاقا يمكنها من المساهمة في رأس مال شركة تصنيع زيوت التشحيم (تابعة لشركة ليبيا أويل)، وفق ما أعلنت عنه الشركة في بلاغ أصدرته، اليوم الاثنين.

ووقع على الاتفاق كل من المدير العام التنفيذي لشركة ليبيا أويل القابضة ابراهيم بوقعيقص والرئيس المدير العام للشركة للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” المنصف الماطوسي والمدير العام لشركة ليبيا أويل تونس رضا حسن الأمير المصري.

وستصبح “عجيل”، بموجب هذا الاتفاق، شريكا مساهما بنسبة 34 بالمائة في رأس مال شركة تصنيع زيوت التشحيم التي تم انتخاب المنصف الماطوسي، رئيسا لمجلس إدارتها ورضا حسن الأمير المصري مديرا عاما لها مع الحفاظ على مسؤولياتهما على رأس الشركتين الموزعتين للمنتوجات البترولية.

وتشتمل شركة تصنيع زيوت التشحيم، التي تأسست سنة 1974 وتتواجد بالمنطقة البترولية برادس، مصنعا كبيرا لإنتاج زيوت المحركات الصناعية والسيارات تبلغ طاقته الإنتاجية الحالية 40 ألف طن من زيوت التشحيم.

وشهدت السنوات الأخيرة تجهيز هذا المصنع، الذي يعد أحد أكبر مصانع الزيوت لليبيا أويل بإفريقيا، بتكنولوجيات عالية وتجهيزات عصرية مع صيانة وتجديد المعدات بانتظام، وذلك تلبية لرغبات الحرفاء من الصناعيين وأصحاب السيارات من زيوت محركات ذات أداء فائق وتأمين مطابقتها لخصائص ومعاير الجودة والسلامة والمواصفات الوطنية والعالمية.

وأشار نفس البلاغ أن المصنع متحصل على شهادة مطابقة للمواصفات القياسية العالمية للجودة “إيزو 9001” منذ سنوات فيما نال، خلال شهر جوان 2016، شهادة جديدة تغطي السنوات الثلاثة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن التعاون بين شركتي “ليبيا أويل” والشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” في مجال تصنيع زيوت التشحيم يعود إلى عدة سنوات في انتظار تدعيمها بعد ابرام الاتفاق المذكور.