سياسة

الإثنين,13 يونيو, 2016
عبد العزيز القطي .. نداء تونس مصر على تغيير رئيس الحكومة .. و الصيد يؤكد انه لن يستقيل

الشاهد_ رداّ على تصريحات رئيس الحكومة الحبيب الصيد التي اكّد فيها انه لن يقدم استقالته ابدا طالما مشاورات حكومة الوحدة الوطنية لم تنتهي و لم تشكل الحكومة ،قال الناطق الرسمي باسم حزب حركة نداء تونس عبد العزيز القطي أن الحزب مصر على تغيير الحبيب الصيد ،وذلك في اطار تفعيل مبادرةتشكيل حكومة وحدة وطنية ،ومن منطلق ان متطلبات المرحلة القادمة تقتضي اجراء تغييرات جذرية.

وأوضح القطي تصريح صحفي أن القرار النهائي، في اشارة الى بقاء الصيد او مغادرته لمنصبه ،سيتم بشكل تشاركي ومن رحم المشاورات الجارية بين الاطراف التي ساندت مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والداعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وتابع ان النقاشات متواصلة ،مع مكونات الائتلاف الحاكم والاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الاعراف لبلورة برنامج تشاركي والاتفاق على خارطة طريق لتفعيل مبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنيّة .

يشار الى ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد أكد في تصريح ” العربية .نت ” أنه لا يفكر أبدا في الاستقالة، و”أن هناك سيناريوهات أخرى دستورية لإقالة الحكومة”، وفق تعبيره.

وقد أعرب رئيس الحكومة الحبيب الصيد عن تفاجئه من قرار رئيس الدولة الباجي قائد السبسي بخصوص تشكيل “حكومة وطنية”.

وذكر المصدر بأن الصيد،يتمسك “بأن إدارة المرحلة الحالية تفترض الإبقاء على الحكومة الحالية التي عليها الإعداد للانتخابات البلدية والمحلية، كما عليها الانتهاء من حملة التسويق الأولية للمخطط القادم،وتنظيم ندوة دولية كبرى في نوفمبر القادم”.