سياسة

الخميس,31 مارس, 2016
عبد الستار بن موسى: لابد من فتح ديناميكية حوارات مع المعتصمين والاستماع إلى مطالبهم من طرف الوزراء المعنيين

الشاهد_ قال عبد الستار بن موسى رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ، على هامش الندوة صحفية مشتركة بمقر المنتدى بالعاصمة يوم الاربعاء، أنه يتوجب فتح الحوار مع المعتصمين والاستماع إلى مطالبهم من طرف الوزراء المعنيين ثم فتح ديناميكية حوارات في الجهات حسب خصوصية كل جهة.

وأكد أن الرابطة والمنتدى وعددا من الجمعيات ستظلّ تتابع هذه المسألة حتى يكون الحوار جدّيّا ويسفر عن حلول، مشددا على شرعية المطالب. وأشار إلى أنه يمكن إحداث مواطن شغل في القطاعين العام والخاص كما يمكن إصلاح قانون الوظيفة العمومية.

وأوضح بن موسى في تصريح صحفي أنه أكد خلال لقائه برئيس الحكومة الحبيب الصيد أن عدم فتح حوار جدي حول المطالب الاجتماعية سيؤدي حتما إلى تأزم الوضع وقد يستغل ذلك الإرهابيون ويتسللون إلى الاحتجاجات لتنفيذ مخططاتهم.

وأكد بن موسى دعم الرابطة للتحركات السلمية كما تحذر من استغلالها قائلا إن “المطالب والاعتصامات مشروعة ونحن نساندها، نحن ضد قمع الاعتصامات وكذلك ضد تحولها إلى العنف، مشيرا الى أن المحتجين أبلغوا الرابطة ببعض الاعتداءات الأمنية وقد عاينها رئيس الفرع، ويبقى الإشكال الأكبر هو الحالة الصحية السيئة للمضربين عن الطعام من المتمتعين بالعفو التشريعي العام.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.