فن

الإثنين,8 أغسطس, 2016
عبد الرحمان العيادي: هؤولاء الفنانون رفضوا تكريم ذكرى محمد …

الشاهد_أكّد الموسيقي الملحّن عبد الرحمان العيادي أنّ العديد من الفنانين التونسيين والعرب سيشاركون في حفل تكريم الفنانة الراحلة ذكرى محمّد غدا الثلاثاء 9 أوت 2016 ، لكنّه أشار في المقابل إلى رفض عدد من النجوم التونسيين والعرب المشاركة في حفل التكريم على غرار صابر الرباعي وصوفية صادق.

وأوضح أنّ عددا من النجوم العرب الآخرين وضعوا شروطا مجحفة للمشاركة في هذا الحفل على غرار الفنان عبد الله الرويشد الذي اشترط توفير جناح ملكي.

وأكّد العيادي مشاركة الفنان المصري محمد الحلو والليبية أسماء سليم والفنانة منيرة حمدي، اضافة الى عدد من الأسماء الأخرى.

وأشار إلى أنّ الفنان لطفي بوشناق كان يودّ المشاركة في الحفل لكنه لن يكون حاضرا نظرا لاحيائه حفل الإفتتاح للدورة الحالية من مهرجان قرطاج. كما أشار إلى أنّه لم تتم دعوة محمد الجبالي وكريم شعيب بما أنّهما شاركا في تكريم الراحلة في حفل أقيم في 2004.

وسيتم تكريم الراحلة من خلال اعادة لأهم أغانيها التونسية والعربية التي أدّتها خلال مسيرتها خلال الحفل الذي سيمتد على ساعتين.

وبالعودة إلى تعامله مع الراحلة، قال عبد الرحمان العيادي إنّه لحّن لذكرى محمد 28 أغنية من بين 30 أغنية تونسية في رصيدها.

وأشار ضيف هادي الزعيّم إلى العلاقات الطيبة التي تجمعه بأفراد عائلة ذكرى محمّد، مضيفا أنّهم يواضبون على حضور البروفات الخاصة بالحفلة.

ورحلت ذكرى محمّد في نوفمبر 2003 بعد أن أطلق زوجها أيمن السويدي النار عليها قبل أن ينتحر، وقد رحلت وهي في أوج عطائها وتوهّجها الفني، ومثّل رحيلها صدمة لعشاقها في تونس وفي الوطن العربي.