سياسة

السبت,30 يناير, 2016
عبد الحميد الجلاصي : حركة النهضة تعتمد مبدأ التشارك في الحكم وهي لا تتمعش من أزمات الاخرين

الشاهد_قال نائب رئيس حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي إن حركة النهضة اعتمدت التشارك والتوافق كتمشٍّ في هذه المرحلة، وهي تعتبر نتائج الانتخابات الفارطة هي القاعدة التي يبني عليها المشهد في البلاد، مؤكدا أن الحركة لا تستفيد ولا تتمعش من أزمات الآخرين.

 

وأضاف الجلاصي في حوار صحفي أن البلاد مرت بوضعية صعبة جراء احتجاجات ذات عمق اجتماعي دقيقي حاول البعض توظيفها والانحراف بها بما يوفر حاضنة لركوب عمل إرهابي عليها فتنهار بذلك العملية السياسية على حد تعبيره.

 

وأكد القيادي في حركة النهضة أن أداء الأجهزة الأمنية وانضباطها وتكاتف الطبقة السياسية وحتى تراجع بعض الأطراف التي زايدت في البداية على الاحتجاجات الاجتماعية جعل الأوضاع تتجه نحو الهدوء.

 

واعتبر أن الدعوة إلى انتخابات مبكرة سابقة لأوانها لأن الوضع في البلاد لا يحتمل مثل هذه الدعوات لأنها ستزيد الوضع هشاشة وتعقيدا، مشيرا إلى ان حركة النهضة تعتبر أن منظومة الحكم القائمة في البلاد قادرة على الوفاء بالتزاماتها وأن المطلوب منها هو توزيع المسؤولية المشتركة.

 

كما اكد الجلاصي أن حركة النهضة تساند حكومة الحبيب الصيد وتدعو إلى توضيح حقيقة الجانب الاقتصادي في برنامجها وتوفير الشروط اللازمة لنجاحها في هذا الخصوص.