أخبــار محلية

الجمعة,16 أكتوبر, 2015
عاطف بن حسين يستقيل و يتهم لجنة دعم المشاريع الثقافية بالتحيل ، و وزارة الثقافة ترفض إستقالته !

الشاهد_بعد أن تم تعيينه منذ 15 أفريل 2015 مستشارا لوزيرة الثقافة لطيفة لخضر، أعلن الممثل عاطف بن حسين أمس أنه سيتقدم اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2015 بمطلب استقالته من منصبه على إثر الحملة التي شُنّت عليه وطالت حياته الشخصيّة.

و صرّح بن حسين إن استقالته تأتي على خلفية اكتشافه ملفات فساد و تحيّل صلب اللجنة المعنية بدعم المشاريع الثقافية والمسرحية في الوزارة كاشفا أن بطاقة الاحتراف أسندت لأشخاص لا يستحقونها من بينهم متقاعدون من التلفزة الوطنية تقدموا بمطلب للحصول على الدعم في الفنون الدرامية.

وأعلن بن حسين أنه تقدم بقضية أولى ضد هؤلاء الأشخاص المتحيلين الذين حاولوا العبث بحياته الخاصة وسيتقدم اليوم بقضية ثانية ضدهم.

وأضاف بن حسين إن أحد المنظمات أكدت له أن أحد أعضاء اللجنة المعنية بتقديم الدعم للمشاريع الثقافية تقدم برشوة بهدف التحيل ومنح الدعم لأشخاص لا تستحق عوضا عمن يستحقونها.

من جهة أخرى ، رفضت وزارة الثقافة في بلاغ لها إستقالة بن حسين ، بسبب ملفّ الدعم المسرحيّ، الذي لم يصدر فيه عن الوزارة، ولا عن مستشار الوزيرة، أيّ موقف أو قرار يتعارض مع تطبيق القانون.

وقد عُولِج هذا الملفّ حسب البلاغ ذاته “في ضوء الإستراتيجيّة الجديدة التي حدّد ملامحها الكبرى دستور البلاد، وفي ضوء البرنامج الجديد الذي وضعته لطيفة الاخضر وزيرة الثقافة، سعيًا إلى بناء ثقافة وطنيّة تلبّي طموحات الشعب التونسي التي عبّر عنها حين خرج إلى الشوارع، ثمّ حين انتخب ممثّليه لكتابة دستوره”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.