سياسة

الجمعة,9 سبتمبر, 2016
عائلة “بلعيد”: رفضنا أن نكون “ديكورا” في مؤتمر “الوطد” الأوّل

الشاهد_على خلاف المتوقع قاطعت عائلة الزعيم اليساري الذي طالته يد الغدر الإرهابية في 6 فيفري 2013 شكري بلعيد المؤتمر التأسيسي الأول لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد “الوطد”، الحزب الذي كان يشغل فيه بلعيد خطة الأمين العام إلى أن تم اغتياله، والذي تولى متابعة تطورات القضية إلى حد الآن وحاول، بشراسة، كشف حقيقة الاغتيال والأطراف التي تقف ورائها، و عليه فإن غياب العائلة عن هذا المؤتمر يثير تساؤلات كبرى تستحق البحث عن الاجابات.

ورغم ما أكده عضو المكتب السياسي لحزب الوطد محمد جمور في تصريح صحفي من توجيه الحزب لدعوة رسمية لعائلة الفقيد شكري بلعيد للحضور والمشاركة في المؤتمر، ومن عدم وجود أي خلاف بين الطرفين فإن عائلة بلعيد كذبت ذلك متحفظة في البداية عن ذكر الأسباب الحقيقية واكتفي شقيقه وعضو الحزب عبد المجيد بلعيد بالقول أن العائلة لن تكون معنية بنتائج المؤتمر وأنها تتخذ نفس الموقف من الجبهة الشعبية وبعيدة عنهما بنفس المقدار، وفي المقابل لن تقاطع الحزب بصفة كلية.

وفي تصريح لـ”الشاهد” أكد عبد المجيد بلعيد أن العائلة ترفض أن تكون ” ديكورا” موضحا أن الحزب لم يشرك العائلة في فعاليات التحضير للمؤتمر ولم يوجه دعوة إلى أرملة الفقيد بسمة الخلفاوي.

وكذب بلعيد ما صرح بيه محمد جمور قائلا: أكذبه صراحة، تم استدعاء العائلة بطريقة مهينة للغاية وقد تم تسليم الاستدعاء عن طريق طفل صغير وفي ذلك استخفاف كبير فرضفنا الحضور”.

وحول مستجدات القضية، رفض عبد المجيد بلعيد الخوض فيها قائلا أن الملف بيد الهيئة الجديدة ولا يمكن أن يقيمها الان.

من جانبه، رفض محمد جمور الاجابة عن تساؤلات ” الشاهد” حول المسألة قائلا “أن ذلك ليس من مشكلات الحزب اليوم”.

وانتهت أشغال المؤتمر الذي انعقد أيام 2 و 3 و4 سبتمبر الجاري تحت شعار ” الوفاء للشهيد شكري بلعيد” تحت إشراف 450 نائب مؤتمر موزعين بين الداخل والخارج، وانتهت اشغاله بانتخاب 25 عضو في المكتب السياسي.

ويتمثل الأعضاء الجدد في كل من محمد جمور، زياد الأخضر، الشاذلي قاري، هيثم التباسي، مصطفى الجويلي، بلقاسم لحيول، ثرية كريشان، محمد بن هندة، زمردة العوني، نبيل الهواشي، بيرم العيفة، برهان الشافعي، زياد الخلوفي، رامي الرياحي، سهام موسى، أسماء الأمين، فوزي سويد، حبيب عمار ،كمال الوسلاتي، محمد بالحاج، علي عرايسية، عبد العزيز العياري، أيمن العلوي ،منجي الرحوي، محرز المناعي، في انتظار أن ينتخب هذا المكتب الأمين العام في أول اجتماع له.