حواء

الأربعاء,23 مارس, 2016
طفلة سعودية تؤلّف كتاباً يحقّق أعلى المبيعات في معرض الكتاب بالرياض.. فما هو مضمونه؟

الشاهد_رغم صغر سنّها إلا أن تجربتها الأليمة مع مرض السرطان على مدى عامين ونصف جعلت من صفحات الكتاب وسيلتها لتروي ما مرّت به، فيوميات الطفلة السعودية شريفة الحقباني مع المرض تصدّرت معرض الكتاب في الرياض وحققت أعلى نسبة مبيعات.

 

يتضمن الكتاب الذي حمل عنوان “رغم الألم يبقى الأمل” معاناةَ الطفلة مع مرض سرطان الدم وكيف تقبلت الأمر بعد معرفتها به، وفصولاً عن الصعوبات والعثرات التي وقفت بطريقها بالإضافة إلى يوميّات العلاج.

 

الحقباني التي اختيرت في السعودية أول سفيرة لمحاربة مرض السرطان تقول إن “عائلتي كان لها دور كبير في تغلبي على تلك الصدمة، مرض لم أكن أسمع به ولم أكن أتوقع أنه بتلك القسوة”.

 

فأهل هذه الطفلة هم من شجعها لتدوّن يومياتها وتحتفظ بها، وخلال زيارتها لمعرض الكتاب العام الماضي راودتها فكرة تأليف الكتاب ونشره.

 

“توجّهت وأهلي إلى دار نشر العكيبان” تقول الحقباني “ووافق صاحب الدار على طباعة الكتاب ووعدني أن يكون جاهزاً ليتمّ بيعه في المعرض الحالي”.

 

تجربتها التي غيّرت من مسار حياتها غيّرت أيضاً من طريقة تفكيرها فقد قررت أن تتبرع بجزء من مبيعات الكتاب لإحدى جمعيات رعاية مرضى السرطان.

 

تقول “أجمل يوم بحياتي يوم قمت بتدشين الكتاب بحضور عددٍ كبير من الشخصيات المهمة منهم الفنان فايز المالكي”.

 

وكان الأمير فيصل بن بندر أوّل من وقع لها كتابها بعد زيارتها له وإهدائها نسخة منه.

 

كما تلقت شريفة دعماً كبيراً من قبل متابعيها على تويتر حيث غرّد عددٌ من المواطنين بتشجيعها ومباركتها على طباعة وإصدار الكتاب.

 

هافينغستون بوست عربي



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.