أخبــار محلية

الخميس,18 أغسطس, 2016
طرح السيارة الشعبية بيجو 108 وهذا سعرها

الشاهد_أكّد الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لموردي السيارات مهدي محجوب أنّ وزارة التجارة رخّصت لتوريد 5 آلاف سيارة شعبية من طرف وكلاء البيع المرخص لهم والذين بلغ عددهم 11 وكيلا، حيث تم السماح لكل وكيل ببيع 450 سيارة.

وأفاد محجوب أنّ أسعار السيارات التي ستوزع في السوق التونسية تتراوح بين الـ22 و26 ألف دينار، مبينا أنه يتم الدفع نقدا أو بالقروض البنكية حيث يتم دفع ما قيمته 20 بالمائة من سعر السيارة وتقسيم الباقي على أقساط.

وعن سبب غلاء السيارات خاصة وأنها شعبية ومن المفترض أن تراعي المقدرة الشرائية لدى التونسين، أرجع مهدي محجوب ذلك إلى انزلاق سعر الدينار التونسي مقابل الأورو والدولار.

من جهتها أفادت المديرة العامة للجودة والتجارة الداخلية بوزارة التجارة فاتن بالهادي، أنّ علامتين تجاريتين دخلتا السوق التونسية، حيث روّج الوكيل الأول 239 سيارة، في حين روّج الوكيل الثاني 53 سيارة، مشيرة إلى دخول علامة تجارية ثالثة الأسبوع القادم والتي ستوفر ما يقارب الـ150 سيارة شعبية.

وحول ارتفاع أسعار السيارات الشعبية، أفادت فاتن بالهادي أنّ هامش الربح محدّد بألف دينار وأنّ سعر صرف الدينار التونسي انعكس على الأسعار.

وأكّدت أنّ جيمع السيارات المقرر توزيعها في السوق التونسية خضعت للمقاييس والشروط الفنية وهي مطابقة للمواصفات العالمية.

كما أفادت المكلفة بالتسويق في شركة “ستافيم” إيناس خماخم شلّي أنه تمّ الترويج للعلامة التجارية البيجو في الأسواق التونسية.

وبيّنت أنه تمّ تحديد أسعار السيارة الشعبية بيجو 108 نوع 4 خيول على ثلاث مستويات انطلاقا من 24.500 ألف دينار و24.900 و25.450.

وقد تم تحديد الأسعار حسب الامتيازات المتوفرة في السيارة، موضحة أن العرض الذي يميز السيارات الشعبية بيجو 108 هو ثلاث سنوات ضمانا، حسب ما أورد ذات الموقع.