سياسة

الجمعة,12 أغسطس, 2016
طالب بالابقاء على وزيرَيْ الداخلية و الدفاع .. الغنوشي يقدم مقترحات حزبه للمشاركة في حكومة الشاهد

الشاهد_ قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إنّ وفد الحركة الذي التقى صباح اليوم رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد قدّم مقترحات بأسماء قيادية في الحركة لتولي حقائب وزارية، وأنّه تم تقديم قائمة تضم شخصيات أكثر عددا من عدد الحقائب التي تأمل الحركة الحصول عليها.

مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام عقب اللقاء أنّ ممثلي االحركة سيلتقون مع الشاهد مجددا بداية الأسبوع ”ليقدم لنا خيارته لأن الأمر موكول له” حسب تعبيره.

وأوضح أنّ الحركة احترمت مطالب الشاهد في القائمة المقترحة بأن تضم الأسماء عناصر شبابية ونسائية.

وأشار الغنوشي إلى أنّ النهضة طلبت تحييد وزارات السيادة عن الأحزاب، مضيفا قوله ”ونميل إلى الإبقاء على الوزراء الحاليين وخاصة الدفاع والداخلية حتى تواصل نجاحها في مقاومة الإرهاب”.

أفادت مصادر اعلامية أمس أن حركة النهضة ستحصل على 4 حقائب وزارية مع الإبقاء على زياد العذاري والاتجاه نحو تشبيب باقي الحقائب الوزارية كما تدعم الحركة المستقلين الداعمين لها للمشاركة في حكومة الشاهد .

وكان الشاهد أنهى عشية الإثنين الماضي المرحلة الأولى من المشاورات بخصوص حكومة الوحدة الوطنية التي أطلق مبادرتها رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، يوم 2 جوان 2016.

وقد ركزت هذه المرحلة على هيكلة الحكومة ومنهجية عملها، دون التطرق إلى الأسماء المرشحة إلى حقائب وزارية، حسب تصريحات رئيس الحكومة المكلف ومختلف الأحزاب والمنظمات التي تشاور معها على امتداد خمسة أيام .