سياسة

الثلاثاء,22 مارس, 2016
طارق الكحلاوي ينتقد تصريحات السيناوي

الشاهد_نشر القيادي بحراك تونس الإرادة طارق الكحلاوي تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، انتقد فيها تصريحات الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهوريّة، معز السيناوي، التي ذكر فيها 3 معطيات غير صحيحة، وفق تقديرات الكحلاوي.

 

وعدّد الكحلاوي المعطيات الثلاثة الخاطئة، إذ أوضح أنّه عكس ما ذهب اليه السيناوي بأن مؤسسة رئاسة الجمهورية قامت لأول مرة بإعادة الاعتبار للزعيم صالح بن يوسف، فإن المنصف المرزوقي سبق ان قام بذلك في حفل رسمي.

 

أما الخطأ الثاني، فيتمثل في تأكيد السيناوي بكون أحمد المستيري يحضر لأول مرة بعد الثورة في مناسبة رسميّة في القصر، في حين حضر المستيري اكثر من مرة مناسبات رسميّة بما في ذلك الاحتفال بالاستقلال فترة حكم المرزوقي.

 

وأرجع الخطأ الثالث والأخير، إلى قول الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان تونس ستستضيف لاول مرة مؤتمرا حول ليبيا لدول الجوار، فيما تم ذلك في صيف 2014 تحت إشراف الرئيس السابق المنصف المرزوقي.

 

هذا و اعتبر الكحلاوي ان الهدف من هذه التصريحات هو السعي إلى إلغاء وفسخ مرحلة الرئيس المرزوقي، وأن ذلك لا يتناقض فقط مع شعارات الوحدة الوطنيّة التي يرفعها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بل يؤكد أن لقائد السبسي عقدة لا يمكن حلّها ولا تعكس سلوك رجل دولة…