عالمي عربي

الجمعة,24 يوليو, 2015
ضاحي خلفان: مشعل أخطر من نتنياهو

الشاهد_هاجم نائب رئيس الشرطة والأمن العام السابق في دبي، الفريق ضاحي خلفان، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل، قائلا: “خالد مشعل أخطر على الفلسطينيين من نتنياهو نفسه”.

وتابع خلفان في مجموعة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن خالد مشعل زار السعودية بسبب طرد خامنئي له بعد التقارب بين أمريكا وإيران.

وأضاف خلفان: “هل نسي خالد مشعل أيام تقبيله لعمامة الخميني”، مشيرا إلى أن مشعل أصبح خارج التاريخ السياسي.

وتأتي تغريدات خلفان بعد الضجة التي أحدثتها استضافة العاهل السعودي الملك سلمان لخالد مشعل، والتدهور المتواصل في العلاقة بين حركة حماس وإيران بسبب الموقف من الثورة السورية، ثم عاصفة الحزم في اليمن.

وغرد خلفان متابعا: “محاولة اغتيال خالد في الأردن كانت تمثيلية مفبركة لو ضُرب لما عاش”، في إشارة لمحاولة الموساد الفاشلة لاغتيال مشعل في الأردن، بنهاية التسعينات. وهذا الجانب من كلام خلفان يمس الأردن بطبيعة الحال الذي تمت على أرضه محاولة الاغتيال الشهيرة التي اعتقل على إثرها عميلان للموساد، ما اضطر إسرائيل إلى إحضار السم المضاد الذي أنقذ حياة مشعل.

وعن الشأن الفلسطيني الداخلي، أكد خلفان بأن مشعل هو سبب الخلاف الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، مؤكدا أن مشعل لا يشكل خطرا على “اليهود”، ولو كان كذلك لاغتالوه بسهولة، قائلا: “عمليات اليهود تنهي واحدا مثله في ثوان”.

يذكر أن تغريدات خلفان حول مشعل سبقتها تغريدات شبيهة، انتقد فيها سياسة العاهل السعودي الملك سلمان، بسبب مواقفه الإيجابية تجاه الإسلاميين، بخاصة الإخوان المسلمين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.