مختارات

الخميس,9 يوليو, 2015
صيني يخترع أول طائرة بدون طيّار غير قابلة للتحطم!

الشاهد_كلنا نعرف المناطيد ونحلم بأن تصبح أفضل و أكثر تطوراً مما هي عليه الان، وذلك لانها لم تتطور بشكل جيد وملحوظ منذ وقت كبير فهي بنفس الفكرة الميؤوس منها.. لكن هناك مهندس صيني مهووس بفكرة إعادة اختراع المنطاد قام بتصميم جديد بطريقة ابداعية وغير تقليدية.


إنه المهندس زهانج بينجايان والذي كشف مؤخراً عن أول تصميم للطائرة بدون طيار محلية الصنع “اس اف -1″ (غير قابلة للتحطم) والمصنوعة من المطاط والتي تصل سرعتها القصوى إلى 120 ميل في الساعة أي ما يساوي 190 كيلومتر في الساعة ويمكنها الطيران على إرتفاع ثلاثة آلاف متر أي ما يوازي عشرة آلاف قدم، بحمولة خمسة وعشرين كيلوجرام.

يقول بينجايان ذو 69 عاما أنه يمكنه استخدامها لالتقاط الصور من الأعلى والمراقبة عن بعد خاصة أنها تتميز بالمرونة والتي يعني أنها يمكن أن تعيش لفترة أطول بسبب وزنها المثالي، والتي لا يمكن تدميرها فمن الممكن طيّها ووضعها في حقيبة عند عدم الحاجة إليها.

ويمكن استخدام الطائرة في العديد من الأغراض الأخرى فهي لن تصاب بأي أعطال لو سقطت من السماء، وتبلغ تكلفتها ما بين 20 ألف إلى 30 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل ما بين 32 ألف 48 ألف دولار أمريكي.

عمل بينجايان على تصميماته كمهندس في جامعة هينان العادية في شينشيانغ في الصين منذ عام 1993 وهو الآن يكشف عن نتائجه التي يزيد عمرها عن عشرين عاماً من الأبحاث في إنشاء طائرة ذات جسد ناعم ليعرضها في معرض “تيانجين الدولي” للطائرات بدون طيار.

وتصميم الطائرة جاء بسيطاً لا يعتمد إلا على نفخ الهواء داخل الطائرة وجاء المحرك مثبت خلفياً بقوة المروحة وعجلات سفلية مصنوعة من المطاط المستخدم في السيارات ومواد مصنعة من الألياف عالية المتانة والتي تصل قوة الشدّ الخاصة بها ما بين 10-15 من قوة الفولاذ.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.