عالمي دولي

السبت,26 مارس, 2016
صورة فاضحة لـ”ميلانيا” تثير أزمة بين ترامب وكروز

الشاهد_هاجمت كاترينا بيرسون، المتحدثة باسم دونالد ترامب، زوجة تيد كروز”هايدي”، ردًا على صورة “فاضحة” لميلانيا ترامب، نشرها نشطاء حركة “PAC Make America Awesome”، التي تقوم بحملة ضد ترامب، مطالبين الناخبين بالتصويت لكروز.

 

وبحسب “روسيا اليوم”، قالت بيرسون في مقابلة مع قناة “إم إس إ ن بي سي” الأميركية: “إن “هايدي كروز” تعد وكيلة لبوش، وهي كانت من مصممي اتفاقية إقامة المنطقة الأميركية الشمالية للتجارة الحرة، التي تسببت بتصفية ملايين فرص العمل في البلاد، كما كانت عضوًا في مجلس العلاقات الدولية، الذي وصفه السيناتور كروز نفسه بوكر للأفعى يسعى إلى تقويض الأمن القومي للولايات المتحدة”.

 

وشددت بيرسون على أن هايدي كروز “قامت خلال مسيرتها الاحترافية بالعمل ضد كل ما يدعمه كروز”. واتهمت ممثلة دونالد ترامب زوجة خصمه بالعمل في مصرف “Goldman Sachs”، مشيرة إلى أن تيد كروز لم يبلغ السلطات الأميركية باستخدامه دينًا أخذه من هذا المصرف للقيام بحملته السياسية قبل الانتخابات في مجلس الشيوخ الأميركي عام 2012. وردت المتحدثة باسم تيد كروز على تصريحات بيرسون، بقولها “إنه ليس هناك “رذالة” إلا وتنحدر إليها حملة ترامب”، فيما كتب السيناتور كروز نفسه على صفحته في “تويتر”: “أن التصريحات الافترائية هذه لا أساس لها، وهي مسيئة إلى هايدي وإليّ وإلى بنتينا ولجميع من يقوم دونالد بهجمات شخصية ضدهما”.

 

يذكر أن الفضيحة بدأت بين المرشحين الأساسيين من الحزب الجمهوري في الانتخابات الأميركية يوم 22 مارس، حينما بدأ تيد كروز ودونالد ترامب بتبادل الشتائم على موقع “تويتر”، بعد ما نشر نشطاء حركة “PAC Make America Awesome”، التي تقوم بحملة ضد ترامب، صورة لميلانيا ترامب تظهرها عارية وكُتب عليها : “تعرفوا على ميلانيا ترامب، سيدتكم الأولى القادمة، أو بإمكانكم أن تصوتوا لصالح تيد كروز”. ورد الملياردير الأميركي على هذا الهجوم بنشر رسالة على صفحته في نفس الموقع جاء فيها : “تيد الكذاب استخدم صورة لميلانيا من مجلة GQ في حملته، الحذر يا تيد الكذاب، وإلا سأكشف أسرار زوجتك”، فيما كتب كروز أنه لا علاقة له بنشر صورة ميلانيا.