أخبــار محلية

الثلاثاء,9 يونيو, 2015
صندوق الصداقة القطري يكرم دفعة من أصحاب المشاريع والمنتفعين من خدماته

الشاهد _ في إطار الإحتفال بالذكرى الثانية لانطلاق برامج الصندوق بتونس،كرم وزير خارجية دولة قطر خالد العطية أول دفعة من أصحاب المشاريع والمنتفعين من خدمات صندوق الصداقة القطري، يوم 5 جوان 2015.

وقد حضر الحفل الطيّب البكّوش وزير الشؤون الخارجية، وزياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل ونعمان الفهري وزير تكنولجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وعدد من السفراء والممثلين عن بعثات دبلوماسية وشخصيات بارزة في عالم المال والأعمال.

وقد تم خلال هذا الحفل عرض أهم إنجازات صندوق الصداقة القطري في تونس والتي تهدف إلى دعم مجهودات المؤسسات التونسية وتعزيز قدراتها في تدريب وتمويل ومرافقة الشباب التونسي في مجال ريادة الأعمال وذلك من خلال منظومة اقتصادية متكاملة ومتجانسة وفق شراكة فاعلة مع المؤسسات والجمعيات التونسية الناشطة في هذا المجال.

وتخلل هذا الحدث تنظيم مسابقة لاختيار أفضل 10 مشاريع، ترشّح لها 30 من بين 1000 مستفيدين من صندوق الصداقة القطري، أفرزت عن اختيار عدد من المشاريع المتميزة في مجالات متنوعة وفق 10 شروط و مقاييس أعدتها لجنة التحكيم، و توزعت الجوائز على النحو التالي :

– فاز بجائزة أحسن مشروع لمستفيد يتراوح عمره بين18 و35عاما السيد، محمد نصري

– فاز جائزة أحسن مشروع ذي توجه تكنولوجي السيد، خالد بوشوشة

– فاز جائزة أحسن مشروع من المشاريع الصغرى السيد، خميس براري

– فاز جائزة أحسن مشروع في المجال الصحي السيد، أمين حمدي

– فاز جائزة أحسن مشروع صناعي السيد، محمد هيثم حمدون

– فازت جائزة أحسن مشروع حرفي السيدة، وسيلة عياري

– فاز جائزة أحسن مشروع ذي منحى ايكولوجي السيد، أحمد عمامو

– فاز جائزة أحسن مشروع رقمي السيد، مراد حدوق

– فاز جائزة أحسن مشروع في مجال الصناعات الغذائية السيد، بسام حمادي

– فازت جائزة أحسن مشروع فلاحي السيدة، لمياء بن عمار

وشهد الحفل تعيين الفنان صابر الرباعي كسفير للنوايا الحسنة عن الصندوق باعتباره يدرك جيدا أهمية وقوف قطر وكل الدول العربية إلى جانب تونس وقد قدم الرباعي عملا جديدا تمثل في أغنية تحثّ الشباب على تحقيق أحلامهم والعمل الدؤوب.