عالمي عربي

الثلاثاء,22 مارس, 2016
صفقة الحوثيين مع الكيان الصهيوني تظهر العلاقة الحميمة بينهم

الشاهد_أثارت الصفقة السرية بين الحوثيين وإسرائيل، والتي تم الكشف عنها مؤخرا، ردود فعل واسعة في صفوف اليمنيين والنشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتاعي.
وتراوحت ردود الأفعال السخرية من شعارات الحوثيين الزائفة اتجاه اليهود وإسرائيل، وكشف حقيقة عدائهم الكاذب لها، والتأكيد على التاريخ الطويل من العلاقة الحميمية بين الكيان الصهيوني وبين إيران وأذرعها في المنطقة.

واعتبر الكاتب والباحث السياسي “نبيل البكيري” أن صور اليهود اليمنيين وهم يسلمون نسخة قديمة من التوراة الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إسرائيل “تختزل العلاقة بين الهادوية واليهودية”.

وقال البكيري : “مخطوطة حميرية يمنية للتوراة عمرها أكثر من ٨٠٠ سنة يسلمها الحوثيون الهادوية هدية لنتنياهو”.

وتتضمن الصفقة الحوثية الإسرائيلية عملية نقل 19 يهوديًا يمنيًا، في عملية سرية من اليمن، إلى تل أبيب، عبر بلد ثالث، بواسطة الخارجية الامريكية، وفقا لتقرير إسرائيلي.

وافادت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن “17 يهوديًا يمنيًا وصلوا مطار بن غوريون الدولي، بعد نقلهم في عملية سرية”. مشيرة إلى “أنهم نقلوا بمساعدة وزارة الخارجية الأمريكية، من اليمن إلى بلد ثالث، قبل أن يصلوا إلى إسرائيل”، حيث أظهرت الصور استقبالهم من طرف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابعت القناة أن “من بين المجموعة، الحاخام “سليمان دهاري” الذي وصل مع والديه وزوجته”، مشيرة أنه أحضر معه نسخة قديمة من التوراة تعود إلى 800 عام مكتوبة على جلد حيوان وتم الحفاظ عليها لقرون”، وأوضحت أن “عدة عائلات يهودية تبقت في اليمن، ما زالت ترفض الهجرة إلى إسرائيل”.

واشارت القناة إلى أن “العملية السرية، ليست الأولى “، ففي عام 2013 تم نقل 20 مهاجرًا، وعام 2009 تم نقل 10 مهاجرين من اليمن عبر بلد ثالث”.

1_2016322_40648 1_2016322_40647