أخبــار محلية

الثلاثاء,10 مايو, 2016
صفاقس: نجاح أول عملية تسريح جلطة دماغية عن طريق تقنية ترامبوليز سيريبرال

الشاهد _ كلل النجاح عملية تسريح جلطة دماغية عن طريق تقنية دتم تجرى د د ج ترامبوليز سيريبرال أجريت لاول مرة منذ يومين بمصحة خاصة بصفاقس على امرأة فى العقد السابع من عمرها.

ويبرز نجاح هذه العملية وفق تصريح مصدر طبى مسوول بالمصحة لمراسلة وات بالجهة من خلال استعادة المريضة منذ الساعات الاولى من انتهاء التدخل الطبى تدريجيا لعافيتها على مستوى حركة أعضاء جسدها ونطقها موضحا أنه تم اليوم الاثنين نقل المريضة من قسم العناية المركزة الى غرفتها بالمصحة.

وأوضح ذات المصدر أن نجاح عملية تسريح الجلطة الدماغية عن طريق تقنية دتم تجرى د د ج ترامبوليز سيريبرال المنتشرة جدا فى العالم يستوجب اتصال المريض بطبيبه الخاص وتوجيهه الى المصحة قبل 4 ساعات من ظهور أعراض الجلطة الدماغية عليه والمتمثلة أساسا فى الاعوجاج فى الفم وعدم القدرة على النطق أو صعوبة ذلك وتعطل حركة أحد أعضاء الجسم أو نصفه.

وذكر أن هذه العملية تتم عبر ضخ الدواء فى شريان المريض بواسطة حقنة تدوم حوالى ساعة ونصف الساعة على أقصى تقدير من قبل طاقم طبى وشبه طبى مختص فى الانعاش والتخدير وجراحة المخ والاعصاب والاشعة مشيرا الى أن كلفة العملية تتمثل فى قيمة الدواء الذى يتم اقتناوه من الصيدليات حسب الطلب.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.