قضايا وحوادث

السبت,30 يناير, 2016
صفاقس: محامي الشّاب المعتدى عليه لخرقه حظر التجوّل يروي تفاصيل الحادثة ..

الشاهد_على خلفية خرق الشاب منير العبدولي البالغ 31 سنة حظر التجول بمدينة صفاقس، من أجل شراء علبة سجائر ، تمّ اعتراضه من قبل سيارة أمنية نوع “برلينقو”، حيث نزل منها 3 أعوان وطلبوا منه مدهم ببطاقة التعريف الوطنية، واعتدا عليه اثنان منهما بالعنف الشديد وبواسطة جهاز كهربائي مشلّ للحركة، وعندما فقد الوعي، تم إلقاؤه قرب حاوية فضلات في طريق المهدية كلم 4.5 ، حسب ما كشفه محاميه شاهين الخليفي.

 

و صرّح المحامي أنّ منوبه في وضعية جسدية ونفسية مزرية ، مؤكدا أنه بعد عرض منوبه على الطبيب الشرعي، أقرّ أن الاعتداء الذي طاله من قبل عناصر أمنيّة، خلّف له سقوطا تاما في عينه اليسرى وتضررا كبيرا في عينيه اليمني يتطلب تدخليْن جراحيّيْن.

 

كما أفاد الخليفي بأنه تم رفع فضية في 27 جانفي الجاري، ضد أمنيين تابيعن لاقليم الامن الوطني بصفاقس، وكلّ من سيكشف عنه البحث، بتهمة الاعتداء بالعنف الشديد، على منوبه.

 

من جهة أخرى قال مصدر أمنيّ مسؤول بوزارة الداخلية، في تصريح صحفي ، اليوم السبت 30 جانفي 2016، إنّ التحقيقات الأولية أظهرت أن حادثة الاعتداء على الشاب كشفت أنّه لا علاقة لوحدات الامن بالحادثة، مضيفا أنه تمّ عرض الشاب المتضرر على عدد من أعوان الأمن، لكنه لم يتعرف على أحد المعتدين عليه.

 

و بناء على هذا المعطى ، نفى المحامي ما تم ذكره وأكّد انه تم الاستماع الى منوبه من قبل حاكم التحقيق فقط، ولم يتمّ عرضه على أيّ أمني بشبهة الاعتداء عليه مشدّدا أنه سيتم إجراء “عرض وتعرف” من أجل التعرف على المعتدين باعتبار أن منوبه يذكرهم جديدا، وذلك لضمان النزاهة والشفافية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.