أخبــار محلية

الإثنين,3 أغسطس, 2015
صفاقس: حوالى 651 حاجا وحاجة في عملية حج بيضاء بملعب 2 مارس

الشاهد _ ببادرة من الجمعية التونسية للحج والعمرة انتظمت عشية أمس الاحد وللسنة الثانية على التوالى عملية حج بيضاء شارك فيها عدد من حجيج ولاية صفاقس الذين يقدر عددهم هذه السنة بحوالى 651 حاجا وحاجة من جملة 31 الف مترشح من مختلف معتمديات الولاية، جسدت على امتداد ساعتين من الزمن مختلف مناسك الحج من طواف حول الكعبة وسعى بين الصفا والمروة ووقوف بعرفات حيث تمت عملية تجسيد الكعبة المشرفة ومواقع البقاع المقدسة بعناية من قبل المنظمين فوق ميدان ملعب 2 مارس وفى محيطه.

وبين رئيس الجمعية التونسية للحج والعمرة ماهر عبد المقصود أن قرابة 200 موطر بين مرافقين ومرشدين وقائمين على شوون الاستقبال واللوجستيك فضلا عن مشاركة عديد المصالح الجهوية مثل الصحة العمومية والهلال الاحمر التونسى والامن وولاية صفاقس.

وقد تم تقسيم الحجيج الوافدين الى مجموعات لتجسيم المناسك وذلك بعد أن تعرفوا فى تمرين تطبيقى على كيفية الاحرام وارتداء لباسه.

وقال عبد المقصود ان الغاية من هذه الحجة البيضاء هو تجسيد الدروس النظرية التى تلقاها الحجيج بغاية مزيد تقريب المناسك الى الاذهان واصلاح الاخطاء التى عادة ما يقع فيها الحجيج بما فيها الاخطاء التى تبطل الحجة بسبب نقص فى الدراية والالمام بخصوصيات المناسك والاركان.

وستنظم وفق ما أفاد به المنظمون عمليات حج بيضاء مماثلة فى كل من قابس يوم 9 أوت الجارى وقفصة يوم 16 أوت والقصرين يوم 23 أوت.

يذكر أن الجمعية التونسية للحج والعمرة تأسست منذ ما يزيد عن سنة فى مدينة صفاقس وفتحت لها خمسة فروع بكل من سوسة وقابس وقفصة وسيدى بوزيد والقصرين.

وتهدف هذه الجمعية بالخصوص الى توعية الحجاج والمعتمرين والمرافقين بالجوانب الصحية والادارية والبيئية والى المساهمة فى اصلاح منظومة الحج والعمرة فى تونس حسب ما بينه رئيسها.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.