نقابات

الثلاثاء,20 أكتوبر, 2015
صفاقس: تأجيل تنفيذ 162 برقية إضراب لمدة شهر

الشاهد _بحضور ممثلين عن الاتحاد الجهوى للشغل ومنظمة الأعراف والتفقدية الجهوية للشغل والإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية وبإشراف والي الجهة، قررت اللجنة الجهوية للتصالح بولاية صفاقس المنعقدة مساء أمس الاثنين  تأجيل لمدة شهر تنفيذ 162 برقية إضراب كان يفترض أن يشهدها القطاع الخاص بالجهة.

وقد صرح محمد عباس الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص لمراسل وات بصفاقس أن قرار التأجيل جاء بناء على المؤشرات الايجابية وبوادر الانفراج التي لمسها الاتحاد في مسار المفاوضات مع منظمة الأعراف.

وأشار إلى اللقاء الذي جمع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي واتفاقهما على الانطلاق في المفاوضات في أقرب الآجال.

وأبدى عباس أسفه لعدم عقد جلسة أمس بين ممثلي المنظمتين في وزارة الشؤون الاجتماعية مشددا على ضرورة حسم مسالة الزيادة في الأجور في القطاع الخاص في أقرب وقت ممكن بشكل يقلل من وطأة تدهور المقدرة الشرائية ويكرس تقاسم تحمل الإجراء أعباء الوضع الاقتصادي الصعب للبلاد بين طرفي العلاقة الشغلية وعدم تحميلها كاملة للأجراء.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.