عالمي عربي - قضايا وحوادث

الإثنين,30 مايو, 2016
صحيفة سعودية: السجن 12 عاماً لمواطنٍ احتفل بوفاة الملك عبدالله على تليجرام وتعاون مع داعش

الشاهد_ عاقبت المحكمة الجزائية، مواطناً سعوديّاً بالسجن 12 عاماً بعد ثبوت إدانته، بالاحتفال بوفاة العاهل السعودي السابق الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقيامه بتصوير نفسه بطريقةٍ توحي بأنه ميت ويبتسم ويتشهّد، حسبما ذكرت صحيفة عاجل الإلكترونية الأحد 29 ماي 2016.

المحكمة وفقاً لصحيفة عاجل أصدرت حكمها الابتدائي بعد ثبوت إدانة المدعى عليه بتأييده لتنظيمي القاعدة وداعش، وما يقوم به عناصرهما من أعمال إرهابية وتعاطفه وتواصله معهم، ورغبته في الخروج والانضمام لهم، والتحريض على الخروج للمشاركة في القتال بمناطق الصراع، والدعوة إلى تقديم الدعم لتنظيم (داعش) الإرهابي بالنفس والمال.

كما ثبت للمحكمة أن المتهم نسّق سفرَ متهمٍ آخر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، وتسليمه مبلغاً مالياً لمساعدته في الخروج إلى سوريا والانضمام لـ”داعش”، وخزنَ في هاتفه الجوال أرقام مجموعة من الأشخاص الملتحقين بتنظيم القاعدة في اليمن، وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل.

وحاصرت المحكمة الجزائية المتهم بتهمة الانضمام إلى مجموعة مشبوهة في تطبيق (التلجرام)، تتركّز الأحاديث والصور المعروضة فيه عن تنظيم القاعدة في اليمن لتأييد أعضاء تلك المجموعة، وما يقوم به عناصر التنظيم من أعمال داخل اليمن، واستبشارهم في تلك المجموعة بوفاة خادم الحرمين الشريفين السابق.