سياسة

الإثنين,7 ديسمبر, 2015
شوكات: ترأس بن سدرين لهيئة الحقيقة والكرامة خطأ يجب اصلاحه

الشاهد_تحدّث النائب بمجلس نواب الشعب عن نداء تونس خالد شوكات في تصريح صحفي اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2015 عن أسباب مطالبة بعض نوّاب الكتلة باستقالة رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين خلال الجلسة العامة للمصادقة على ميزانية الهيئة.

 

 

وأوضح أنّ الكتلة على قناعة أنّ رئاسة بن سدرين للهيئة “خطأ قامت به حكومة الترويكا ولم يقع إصلاحه إلى الآن”، متابعا أنّ حوكمتها غير الرشيدة وراء استقالة عدد من الكفاءات من الهيئة وذلك بشهادة الجميع على حدّ تعبيره.

 

 

هذا وأضاف شوكات إنّه لا يمكن إنكار “نضال سهام بن سدرين طوال سنوات الجمر” لكن يجب القول إنّها تمتلك رغبة عدوانية ومستفزة مما أثّر على مسار العدالة الانتقالية وهي تتعامل مع مجموعة مستضعفة تنتظر المساعدة والتعويض في المقابل تقوم بتبذير 2.5 مليون دينار في شراء سيارات وتأمينها “الأمر الذي يثير الشكوك في رغبتها الفعليّة في تحقيق العدالة” حسب قوله.

 

 

وأشار نائب مجلس الشعب إلى أنّ كتلة نداء تونس لم تهاجم شخص بن سدرين بل انتقدت أدائها السيّئ “وعليها أن تستمع إلى ملاحظاتنا لتقويم الاعوجاج” على حدّ تعبيره.

 

 

واعتبر شوكات أنّ تصريحات رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة غير متوازنة وسيعملون على سدّ الشغور صلب الهيئة في البداية ثمّ دعوة كلّ الأطراف إلى تحمل مسؤوليتها، مشدّدا على بن سدرين أساءت إلى قانون العدالة الانتقالية كما لم يسيء إليه أحد، حسب قوله.