عالمي عربي

السبت,13 أغسطس, 2016
شهيدا فى غارات لطائرات الأسد وروسيا على ريف حلب

الشاهد_شنت طائرات الأسد، اليوم السبت، عدة غارات جوية باستخدام على عدة مناطق بريف حلب الغربي ما أدى إلى سقوط نحو 23 شهيدا و عدد غير محدد من الجرحى.
واستهدفت طائرات الأسد بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي بغارتين جويتين باستخدام صواريخ فراغية، ما أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء وإصابة أخرين.
فيما ارتفع عدد الشهداء في بلدة الجينة جراء القصف الجوي الروسي الذي تعرضت له أحياء البلدة إلى عشرة شهداء، بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى، وحدوث أضرار مادية.
وفي مدينة الأتارب ارتقى ثلاثة شهداء امرأتان وطفل وسقط عدد من الجرحى إثر استهداف الطائرات الحربية منازل المدنيين بالصواريخ الفراغية، وارتقى خمسة شهداء جراء قصف مماثل تعرضت منطقة شاميكو.
كما أغارت الطائرات على مدينة دارة عزة وبلدات الهوتة وكفرحلب وأبين، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.
واستهدف سلاح الجو الروسي مشفى الهدى في قرية حور، ما أدى لخروجه عن الخدمة، وكان الطيران الحربي قد استهدف المشفى في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، ما أدى لتدمير أجزاء منه وخروجه عن الخدمة حينها.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة حلب وريفها الغربي والجنوبي والشمالي تتعرض منذ عدة أشهر لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف بشكل يومي ومتواصل، وازدادت وتيرته قبيل ومع انطلاق معركة حلب الكبرى التي تمكن الثوار خلالها من فك الحصار عن أحياء مدينة حلب الشرقية.