إقتصاد

الجمعة,28 أغسطس, 2015
شركة فسفاط قفصة تؤكد تراجع حجم الانتاج وخسائر يومية تقدر بـ 10 ملايين دينار

الشاهد _ قال المكلّف بالإعلام والاتصال بشركة فسفاط قفصة علي الهوشاتي أن حجم الإنتاج بالشركة والى حدود 25 أوت 2015 قدر بنحو 1.5 مليون طن، معتبرا أنالانتاج دون المأمول مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2014.

أوضح الهوشاتي في تصريح صحفي أن الإنتاج كان في حدود 2.5 مليون طن، إلى أن التوقعات الأولية كانت تشير إلى أن معدل الإنتاج في الأشهر الثمانية الأولى سيكون 4 مليون طن إلا انه وبعد تحقيق هذه النتائج فان النقص يقدر ب2.5 مليون طن.

وبين االمتحدث أن الإضراب الذي امتد لاكثر من شهر ونصف كلّف الشركة خسائر يومية تقدر بـ 10 ملايين دينار. وتسبب هذا التوقف ايضا في تراجع الصادرات وتخفيض حصص بعض الاسواق التي تعد من حرفاء تونس. كما ان تراجع الفسفاط التونسي على مستوى الانتاج سمح للمغرب بان تخطو خطوات نحو الفوز باكبر عدد من الأسواق امام تراجع اداء السوق التونسية.

وتجدر الإشارة إلى أن توقعات وزارة الصناعة تقلصت من 6.5 مليون طن في بداية السنة بسبب الإضرابات والاعتصامات التي أدت إلى توقف الإنتاج لمدة شهر ونصف دفع سلطة الإشراف إلى مراجعة فرضيتها الأولى بتقليصها إلى حدود 4.5 مليون طن. هذه النتائج المخيبة للآمال مثلما وصفها المكلف بالإعلام بالشركة تزيد من الضغوط على الشركة التي تضخ في محيطها الاجتماعي حوالي 5 مليون دينار.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.