سياسة

الأحد,16 أغسطس, 2015
شركة سبر الاراء ‘الكا كونسلتينغ’تكذب وسائل الاعلام و تؤكد انه نشر مع أخطاء فادحة في التحليل

الشاهد_عبرت شركة سبر الاراء التونسية ‘الكا كونسلتينغ’ في بيان لها مساء امس السبت 15 أوت 2015 عن تفاجئها من نشر بعض وسائل الإعلام لنتائج سبر الآراء الذي أعدته المؤسسة من 04 إلى 15 جويلية، ‘مع أخطاء فادحة في التحليل’ حسب ما ذكر البيان.

 

 

ويشار الى ان وسائل الاعلام التونسية نشرت امس السبت تقريرا حول شعبية الأحزاب التونسية قالت فيه أنه لأول مرة منذ إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة تمكنت الجبهة الشعبية حسب الاستطلاع من افتكاك المرتبة الثانية من حركة النهضة بنسبة 34.6 بالمائة وجاءت بعد حزب نداء تونس الذي تحصل على نسبة 57.4 بالمائة.

 

 

وقد احتلت النهضة المركز الثالث بنسبة 33.4 بالمائة ثم حزب المؤتمر من اجل الجمهورية المرتبة الرابعة بنسبة 33.3 بالمائة.

 

وجاء في المركز الخامس حزب آفاق تونس بنسبة 30.2 بالمائة وفي المركز السادس الاتحاد الوطني الحر بنسبة 27.3 بالمائة.

 

وأوضحت ‘الكا كونسلتينغ’ أنها لم تقم بسؤال المستجوبين عن نوايا تصويتهم بل حول مدى موافقتهم على توجهات كل حزب من الأحزاب التي شملتها الدراسة، مستنكرة تفسير نتائج السؤال على أساس أنها نوايا تصويت.

وتابعت ‘الكا كونسلتينغ’ أن 57% من المستجوبين صرحوا أنهم موافقون على توجهات نداء تونس و34% من المستجوبين موافقون على توجهات الجبهة الشعبية و33% موافقون على توجهات حركة النهضة، مشيرة إلى أن المستجوب الواحد بإمكانه أن يتفق مع توجهات أكثر من حزب في نفس الوقت لذلك فإن المجموع يتجاوز حتما الـ100%.

 

وشددت في هذا الإطار أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إعتبار هذه الإجابات نوايا تصويت ولا يمكن ترتيب الأحزاب وفقا لهذا السؤال، حسب نص البيان.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.