أهم الأخبار العالمية : عربي و دولي - عالمي دولي

الجمعة,15 يوليو, 2016
شركة تركية تقترب من الفوز بتصميم مركز أوباما الرئاسي

الشاهد_ تملك شركة “إردم أركيتيكتس” (Erdem Architects) التركية حظوظًا كبيرة في الفوز بعقد تصميم مركز أوباما الرئاسي وذلك بعد حصولها على عدد كبير من الأصوات في الاستطلاعات.

ومن المقرر أن يتم بناء مركز أوباما الرئاسي الذي يتضمن مكتبة رئاسية ومتحفًا ومكتبًا ومساحة للأنشطة لمؤسسة باراك أوباما في مدينة شيكاغو، ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وصل تصميم شركة إردم أركيتيكتس للمرحلة النهائية العام الماضي، ولا زالت استطلاعات الرأي مستمرة حتى الآن لتحديد تصميم البناء الأفضل.

وكانت الشركة قد صمّمت مركزًا في حديقة جاكسون بارك بين ملاعب غولف. ويبدو للناظر من مسافة معينة إلى تصميم إردم أركيتيكتس أنه يظهر بشكل أحرف اسم الرئيس باراك أوباما بالأحرف الكبيرة. ويبدو للناظر من المارّة من الجهة الأخرى أن التّصميم على شكل علامة اللانهائية.

يقول صوناي إردم أحد الشركاء في شركة إردم أركتيكتس: “إن تصميمنا يهدف إلى عكس صورة الرئيس الأمريكي قدر الإمكان”، مضيفًا أن “التصميم صديق للبيئة أيضًا ولن يؤذي البيئة الأصلية للحديقة أو الحياة الطبيعية فيها”.

ويشير غوناي إردم الشريك الآخر في الشركة إلى أن التصميم يصعد من الأسفل، ويرمز ذلك إلى عود الشعب الأمريكي مع باراك أوباما من إحدى الزوايا. ويقول غوناي: “التصميم لا يمتد كله على الأرض”، مضيفًا أن الشكل المستدير يمثل فكرة التّجميع.

وكانت شركة إردم أركتيكتس قد أكملت عددًا من المشاريع الدولية في تركيا وحول العالم. ويقودها الشّريكان صوناي وغوناي إردم، ويعمل معهما طاقم من 10 أشخاص من جنسيات مختلفة. وقد فازت أعمال الشركة بعدّة جوائز دولية.

تارك برس