سياسة

الجمعة,25 مارس, 2016
شجار حاد بين فاضل بن عمران والمنصف السلامي.. و السّبب؟

الشاهد_توترت الاجواء يوم أمس الخميس ، داخل لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب ،وذلك بعد نشوب خلاف بين فاضل بن عمران رئيس كتلة نداء تونس ومدير عام المصالح القانونية والكتابة القارة للصفقات بالبنك المركزي منير القليبي في اطار مناقشة اللجنة لمشروع قانون يتعلق بضبط النظام الاساسي للبنك المركزي .

 

وكشفت إحدى الصحف المكتوبة في عددها الصادر اليوم الجمعة 25 مارس 2016، ان هذا الخلاف يأتي بسبب انتقاد بن عمران لوجود اللقيبي داخل أشغال اللجنة ،ووصفه لهذا المسؤول السامي “بالمزعج” مما أحرج القليبي وفرض عليه مغادرة القاعة والامتناع عن مواصلة الاجابة عن استفسارات النواب .

 

وأفادت مصادر اعلامية ان شجارا حادا جد بين بن عمران والنائب عن نداء تونس المنصف السلامي ، كاد ان يتحول الى تبادل للعنف لولا تدخل عدد من النواب .

 

و أوضحت المصادر ان طلب السلامي من اياد الدهماني رئيس اللجنة ،التدخل لفائدة المسؤول بالبنك المركزي ،أثار حفيظة بن عمران فيما أكدت مصادر قريبة من هذا الاخير ان السلامي عمد الى نعته بتوصيف “غير لائق” ما جعل من بن عمران يرد الفعل .

 

يشار الى ان لجنة المالية والتخطيط والتنمية ،التي يتراسها اياد الدهماني ،تناقش مشروع نظام داخلي جديد للبنك المركزي ،وان هذه الحادثة وان عطلت نسبيا أشغال اللجنة ،فان الامور عادت الى نصابها بعد تقديم عدد من النواب اعتذارتهم لممثل البنك المركزي .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.