عالمي عربي

الجمعة,1 أبريل, 2016
شبكة “تويتر” تغلق حسابات كتائب القسام

استهجنت دائرة الإعلام العسكري التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إقدام شركة “تويتر” على إغلاق الحسابات الرسمية الخاصة بـ”القسام” باللغة العربية والإنجليزية، معتبرة ذلك “انحيازا واضحا للعدو”.

وقالت الدائرة مساء الخميس، : “في الوقت الذي تفتح فيه شركة تويتر منبرها لشخصيات ومؤسسات الاحتلال التي تعج بالعنصرية والتطرف والإرهاب، تقدم الشركة للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوعين على إغلاق الحسابات الرسمية للقسام”.

وأوضحت الكتائب أن ما قامت به “تويتر” هو “انتهاك صارخ لحق التزمت به الشركة أمام العالم، وانحياز واضح للاحتلال في صراع ينبغي أن تلتزم فيه الشركة بالحياد”، مؤكدة أن رسالة القسام واضحة المعالم، فهي “رسالة حرية وتخلص من الاحتلال العنصري البغيض، وهي قادرة على إيصال رسالتها للعالم الذي بات يميز بين الضحية والجلاد”.

ودعا “القسام”، شركة “توتير” إلى “الالتزام بما تعلنه من مبادئ، وعلى رأسها منح الجميع القدرة على ابتكار الأفكار والمعلومات، ومشاركتها على الفور دون قيود”، كما دعتها “للتراجع عن قرارها، وإعادة فتح الصفحات التي أغلقتها”.

ويذكر أن “تويتر” أغلقت ثلاثة حسابات رسمية لـ”كتائب القسام”، باللغة العربية، وحساب باللغة الإنجليزية خلال الأسبوعين الماضيين، حيث وصل عدد متابعيها لأكثر من 200 ألف.

عربي21

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.