أهم المقالات في الشاهد

الخميس,29 أكتوبر, 2015
سيّدي الوزير : تنقصها نسبة 30% من السّمع و فاز اختراعها بالجائزة الأولى في تكساس .. !

الشاهد _ في سابقة هي الأولى من نوعها , أحرزت الطالبة التونسية بالمدرسة الوطنية للمهندسين بڤابس إيناس عبد الناجي الجائزة الأولى في مسابقة عالمية بمجال الهندسة الصناعية في دلاس بولاية تكساس الأمريكية , و ذلك بعد انجازها لمشروع يتمثل في وضع منظومة أوتوماتيكية لتنقية المياه المعدة للاستغلال الصناعي , و تمّ اختيار المشروع من بين قرابة 50 مشروع من مختلف الدول المشاركة في المسابقة .

الطالبة التونسية “المُحجّبة” إيناس , ردّت بطريقتها على وزير النقل محمود بن رمضان الذي اتّضح مؤخرا أن له مؤهلات طبية مكنته من إستنتاج فريد من نوعه يفيد بأن الحجاب ينقص نسبة 30% من السمع ! إيناس أثبتت للسيد الوزير الموقّر , أن نسبة الـ30% من السمع التي أفقدها إياها “الحجاب” لم تثنها على الإبتكار و الإبداع ..! و ربما لو كانت بنسبة 100% سمع لإخترعت ما يحيلها على السجن بتهمة “الإفراط في التفكير” كما سبق أن حدث مع مخترع الصاروخ ..!

و كما قدّمت هذه “الطالبة التونسية المحجبة النموذج” مشروعها في مسابقة عالمية لتحرز به الجائزة الأولى , نلتمس من الوزير عرض نظرية “الحجاب و تأثيره على حاسة السمع” في مؤتمر عالمي للطب , لعلّه يحرز باستنتاجه “الفريد” جائزة ما , ويكون بذلك قد أضاف “معلومة ” جديدة للمدونة الطبية ..!

سوسن