حواء

الخميس,4 أغسطس, 2016
سيلفي من قمرة القيادة وصور مجنونة جعلت منها نجمة يتابعها الآلاف.. تعرف على السويدية ماريا بيترسون

الشاهد_ بعفويتها الجميلة ومظهرها الجذاب استطاعت السويدية ماريا بيترسون تحقيق شهرة واسعة عبر الشبكات الاجتماعية، من خلال نشرها صوراً مميزةً تلتقطها أثناء عملها.

تعمل ماريا (32 عاماً) طيار أول في شركة الطيران الأيرلندية “Ryanair”، في تجربة فريدة طالما كانت حكراً على الرجال، على حد وصفها.

وتحاول ماريا نشر الصور الخاصة بها بطرق مبتكرة وغريبة لم يعتد الناس على رؤيتها، كصورها وهي تجلس على محركات الطائرة وأخرى من داخل قمرة القيادة.

يتابع ماريا حتى اللحظة أكثر من 180 ألف مستخدم لموقع إنستغرام، يرافقونها في كل خطوة ويعلقون على صورها التي تلاقي إعجابهم.

تُصر ماريا في كل مرة على تأكيد حبها لعملها حيث كتبت معلقة على صورة لها وهي في قمرة القيادة: “أهلا بكم في مكتبي، اختر وظيفة تحبها ولن تضطر الى العمل يوماً واحداً طيلة حياتك”.

تضيف ماريا في تعليقها على وصول حسابها الرسمي لـ”أرقام لم تكن تتوقعها” على حد تعبيرها، وكذلك تعقيباً على نشر جمهورها لصورها وقصتها: “أشكركم جميعاً، تعليقاتكم تجعلني سعيدة جداً، أعدكم أن أجب عن أسئلتكم كلها قريباً”.

اللافت أن ماريا لم تكتفِ بنشر صورها فحسب بل شاركت عبر موقعها الإلكتروني مقالات قصيرة نشرت فيها نصائح وتفاصيل عن تجربتها، ترد فيها على الأسئلة التي وجهت لها من متابعيها.

تحظى ماريا أيضاً بدعم زملائها في العمل الذين نشروا صورها على مواقعهم المختلفة تشجيعاً لمبادرتها، حيث نشرت زميلتها ماريا فيجرستروم رسالة عبر حسابها على إنستغرام تقول فيها: “ماريا صديقتي المفضلة التي تلهمني دوماً”، مذكرة متابعيها بضرورة إلهام من حولهم.

تجدر الإشارة إلى وجود نماذج عربية ناجحة لسيدات قررن كسر الصورة النمطية المأخوذة عن هذه المهنة، إذ تعد المصرية نهى عبدالرحمن أول سيدة في الوطن العربي تقود طائرة ركاب بعد 4000 ساعة طيران كمساعد طيار، لتتوالى قصص النجاح بعد ذلك لسيدات زاولن نفس المهنة.

هافينغستون بوست عربي