أخبــار محلية

الأربعاء,28 سبتمبر, 2016
سيدي بوزيد. .. الاحتجاجات تتتالى والاتحاد الجهوي يطالب بإقالة الوالي

تشهد ولاية سيدي بوزيد، كغيرها من الولايات، احتجاجات في المدة الأخيرة شملت عدة قطاعات وصلت إلى حد دعوة الاتحاد الجهويّ للشغل بالجهة إلى إعفاء الوالي من منصبه.

وأكد الكاتب العام الاتحاد الجهوي للشغل في سيدي بوزيد محمد الأزهر القمودي في تصريح صحفي أن الوالي لم يلتزم باستراتيجية العمل التي اتفق عليها مع الاتحاد الجهوي للشغل في جلسة التعارف.

وقال أن الاتحاد اقترح على الوالي التحقيق في الفساد المالي ببعض المؤسسات الإدارية كما طلب منه عقد جلسات متتالية مع مديري المؤسسات لتدارس وضعها غير أنه لم يلتزم بأي من هذه النقاط.

كما اشار القمودي إلى رفض الوالي التدخل في فض الاعتصامات التي شهدتها ولاية سيدي بوزيد، مؤكدا أنه لا يغادر مكتبه ولا يؤمن بالحوار.

هذا وستعقد الهيئة الإداريّة للاتّحاد الجهوي للشغل يوم 5 أكتوبر القادم جلسة للنظر في أشكال التحركات التي سيتبعها الاتحاد في حال رفض طلب إعفاء الوالي،كما ستتولى الهيئة المركزية للاتحاد عقد لقاء مع وزير الداخلية للنظر في الموضوع.

وفي المقابل عبر والي سيدي بوزيد مراد المحجوبي عن استغرابه من بيان الاتحاد الجهوي للشغل، وقال مراد المحجوبي إنه تفاجأ بالبيان خاصة التطرق إلى أنه فشل في دفع العجلة التنموية في الجهة.

وأكد مراد المحجوبي، في تصريح صحفي، أن خطوات كبيرة تم تسجيلها في عدة مشاريع وأن العديد من المشاريع بصدد التقدم بخطى حثيثة بفضل مجهودات جميع الأطراف. وبين الوالي أن الاتحاد الجهوي للشغل هو عضو في المجلس الجهوي لسيدي بوزيد وإن وُجد فشل يتحمله الجميع.

ويشار إلى أن المكتب التنفيذي الجهوي للإتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد نظم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري هيئة إدارية إستعجالية لتدارس الوضع التنموي الراهن لجهة سيدي بوزيد و الأطراف المتسببة في كارثية الوضع .

وفي يوم الاثنين 26 سبتمبر، نفذ عمال المركب الفلاحي بالطويلة وقفة إحتجاجية على خلفية عدم تفعيل وزارة أملاك الدولة للاتفاق المبرم بينها و بين نقابة المركب والقاضي بتمكين العمال من مقاسم فلاحية، وقد لقيى العمال الفرع الجامعي للفلاحة مساندة من طرف الكاتب_العام للإتحاد الجهوي للشغل محمد الأزهر قمودي والكاتب العام المساعد المسؤول عن المنشئات و الدواوين العمومية الناصر ظاهري سوفي ذات اليوم، تظم مديري و معلّمي المدارس الابتدائيّة بأولاد حفّوز وقفة احتجاجية أمام المندوبيّة الجهويّة للتربيّة بسيدي بوزيد للمطالبة بتوفير معلّمين لمدارس المنطقة مصحوبين ببعض الأولياء و مندّدين بسياسة التهميش و التعويل على النوّاب، كما لوح بعض المديرين بالاستقالة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.