علوم و تكنولوجيا

الجمعة,6 مايو, 2016
سيجعل التلفزيون من الماضي.. غوغل تضع اللمسات الأخيرة على مشروع Unplugged

الشاهد_ يبدو أن جوجل Google باتت فعلاً على أعتاب دخول عالم التلفزيون والترفيه، حيث تعتزم الشركة الأميركية طرح خدمة Unplugged عبر يوتيوب، لتتيح للمشاهدين متابعة البث المباشر للخدمات التلفزيونية القائمة على اشتراك شهري (محطات الكيبل)، عبر الانترنت.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة بلومبيرغ، فقد قامت جوجل بالفعل بتعديل البنية الهندسية ليوتيوب ليصبح جاهزاً لتقديم الخدمة الجديدة التي تُعتبر من أولويات الشركة خلال الفترة القادمة، استعداداً لإطلاق الخدمة المتوقع في العام 2017.

وقد بدأت جوجل العمل على هذا المشروع منذ العام 2012، لكن طرحه تأخر على ما يبدو، قبل أن تُكثف الشركة جهودها مجدداً لتحقيق المشروع بعد أن بدأت شركات أخرى بالفعل العمل على مشاريع مشابهة، منها سوني Sony وخدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب هولو Hulu، ما يدعم التوقعات بأن عصر انتقال البث التلفزيوني المباشر إلى الانترنت كبديل كامل عن البث التقليدي، الكيبل والفضائي، قد جاء بالفعل.

وكانت يوتيوب قد أطلقت أولى خدماتها المدفوعة YouTube Red العام الماضي والتي أتاحت للمستخدمين مشاهدة محتوى الموقع دون إعلانات، مع إمكانية تشغيل الفيديو في الخلفية لمستخدمي تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية، إضافةً إلى اشتراك في خدمة جوجل للموسيقى حسب الطلب Google Play Music بتكلفة تبلغ 9.99 دولار شهرياً.

وفي حال نجحت مساعي جوجل في جلب محطات التلفزة التقليدية المدفوعة إلى يوتيوب من خلال خدمة Unplugged، ستكون الشركة قد أكدت سيطرتها على سوق مشاهدة الفيديو حيث يعتبر يوتيوب حالياً الخدمة الأكبر في العالم لمشاهدة الفيديو عبر الانترنت.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.