علوم و تكنولوجيا

الخميس,4 أغسطس, 2016
سيارات “بوكيمون” مجانية ستجوب شوارع ماليزيا

الشاهد_ أعلنت شركة الاتصالات الماليزية “هوتلينك” وتطبيق طلب سيارات الأجرة الآسيوي”غراب” تدشين سلسلة سيارات، أطلقت عليها اسم “بوكيموبيل”، وهي سيارات سوف تجوب شوارع البلاد لتقدم خدمات تسهّل المهمة على لاعبي “بوكيمون غو”، على الرغم من أن الماليزيين مازالوا في انتظار اللعبة التي لم تصل إلى البلاد بعد.

وأوضح موقع “ماشابل” التقني أن الشركتين قد جهّزتا أربع سيارات سمتها “بوكيموبيل” ستجوب مختلف محطات لعبة “بوكيمون غو” التي يطلق عليها اسم “بوكيستوب”، وستقدم هذه الخدمة مجاناً.

وستوفر هذه السيارات لركابها شواحن لهواتفهم المحمولة، وسيحصل مستخدمو خدمات شركة الاتصال “هوتلينك” على ملبغ مالي من 100 دولار لصرفه بعملة اللعبة الافتراضية، ولن تكون هذه الخدمة متاحة إلا لمستخدمي أجهزة أندرويد، وفق ما رجحه موقع “ماشابل”.

هذا وينوي تطبيق “غراب” إضافة زر إليه سيسهل اتصال اللاعبين بالسيارات متى ما أرادوا، على الرغم من أن الأمر سيكون صعباً وفق “ماشابل”، خصوصاً أنه لا توجد سوى أربع سيارات من هذا النوع.

وستجوب هذه السيارات الشوارع، خلال الأيام الأولى لصدور هذه اللعبة، متى ما خرجت اللعبة إلى هواتف الماليزيين، في وقت مازالت تنتظر البلاد قدوم اللعبة.

ولم تصل اللعبة بعد إلى ماليزيا لأنها لم تصل لأي بلد آسيوي بعد، ما عدا اليابان لأن فيها مقر الشركة المصممة، أما الأولوية فكانت للولايات المتحدة ثم أستراليا ثم تلتهما القارة الأوروبية.

(العربي الجديد)