حواء - رئيسي حواء

الجمعة,15 أبريل, 2016
سويسرا تغرم النساء اللواتي يضعن “النقاب”

الشاهد_ بعد سنتين تقريباً من الاستفتاء الذي أقامته سويسرا حول منع النقاب في الفضاءات والأماكن العامة، قرّر مجلس الدولة المحلي في “كانتون تيسان”، الناطق بالإيطالية في سويسرا، أن تكون بداية التطبيق الفعلي للحظر الاول من يوليو القادم في كامل “الكانتون” السويسري، وفق ما نقلت صحيفة “الجورنالي” الإيطالية.

وأعطت السلطات المحلية بذلك، إشارة حظر تغطية الوجه بشكل كامل في الكانتون الحدودي مع إيطاليا، في انتظار إصدار الكانتونات السويسرية الأخرى قوانينها الخاصة بتطبيق هذا القانون الفدرالي الذي وافق عليه مجلس الدولة الفدرالي، بعد موافقة 65% من السويسريين على مشروع الحظر.

ويحظر القانون الجديد ارتداء النقاب أو تغطية الوجه بشكل كامل، للنساء والرجال أيضاً، في الأماكن العامة والشوارع بما فيها السيارة الخاصة، تحت طائلة التعرض إلى غرامة مالية تتراوح بين 10 و 100 آلاف فرنك فرنسي، أي ما يعادل 11 ألف دولار تقريباً.

وأوضح مجلس الدولة، أو البرلمان المحلي في الكانتون، أن الحظر يشمل المواطنين والمقيمين على حد سواء، إلى جانب الأجانب الوافدين للسياحة أو الإقامة المؤقتة، وذلك بعد إنذارهم منذ وصولهم إلى مطار الكانتون وحدوده البرية بالمنع وتحذيرهم من الغرامات.