علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,23 مارس, 2016
سوني تبتكر سماعات يتم ارتداؤها على الرقبة بدل الأذنين!

الشاهد_سوني هي واحدة من أقوى الشركات التقنية، حيث تقوم بتصنيع أجهزة وتقدّم تقنيات قادرة على منافسة شركتي آبل وسامسونج في نفس الوقت، وفي هذا التقرير سنعرض أحد أحدث منتجاتها.

 

شركة سوني مثلها مثل بقية الشركات التقنية، تقوم بإنتاج نموذج تجريبي للمنتج التقني لتحصل على التغذية الراجعة الأنسب من الجمهور وكذلك من المسؤولين، وفي خلال مؤتمر يحمل اسم South by Southwest في تكساس، عرضت سوني جهاز يعمل بتقنية بلوتوث تحت اسم Concept N.

 

يحتوي الجهاز الذي عرضته سوني على سماعة يتم استخدامها عن طريق تعليقها بالأذن بحيث لا تسبب أذى ولا تغلق مجرى الأذن، وتقوم بعد ذلك السماعة بتوجيه الصوت لأعلى بحيث يصل للأذن بجودة ممتازة.

 

الجهاز الجديد يحتوي أيضًا على عدسة مركّبة في جسم السماعة، ويمكن الاستفادة من هذه العدسة إما ككاميرا أو كجهاز عارض “Projector”، والصورة السابقة تعرض الكاميرا في الطرف الأيمن من السماعة.

 

تهدف سوني لمنافسة أجهزة مثل نظارات جوجل، حيث أن الجهاز الذي تم إطلاقه تحت اسم Concept N يمكن اعتباره جهازًا تفاعليًا بحيث يمكنه قراءة الأخبار من الهاتف ويمكن أيضًا التقاط الصور بالأوامر الصوتية ويمكن عرض بعض الصور على سطح صلب والتفاعل مع هذه الصور.