أخبــار محلية

الجمعة,25 ديسمبر, 2015
سوسة: ملتقى الأديان في ذكرى المولد النبوي الشريف

الشاهد _ في إطار الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يتزامن هذه السنة مع مناسبة عيد ميلاد المسيح، إحتضن فضاء المتحف الاثري بسوسة اليوم الخميس 24 ديسمبر تظاهرة ملتقى الاديان الذي بادرت بتنظيمها نقابة التوجيه السياحي بسوسة.

وتندرج هذه المبادرة التي اشرف على افتتاحها والي سوسة فتحي بديرة في إطار تظاهرة سوسة عاصمة السلام، وكذلك في إطار “معاضدة المجهود الوطني والجهوي في مزيد التعريف بالموروث الثقافي والسياحي بالجهة والتعريف بثراء المكون الثقافي والحضاري”، وفق تعبير رئيس نقابة التوجيه السياحي صلاح الدين بن احمد.

 

وواكب التظاهرة عدد هام من التونسيين ومن الجالية المسيحية واليهودية المقيمة بسوسة، الى جانب عدد السياح المقيمين بالنزل الذين تناولوا فطور الصباح، المتكون بالخصوص من اكلة العصيدة قبل القيام بجولة عبر المسلك السياحي للمدينة العتيقة بمشاركة فرقة الصطنبالي وفرقة العوامرية.

 

وأجمع كل من امام الجامع الكبير بسوسة عبد الحميد حشلاف، وممثل الجالية المسيحية الاب قابريال، وممثل الجالية اليهودية ايف قمحي، على الاشادة بهذه المبادرة التي تعبر عن “تجذر قيم التسامح والوسطية والاعتدال لدى عموم الشعب التونسي”.


وات



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.