أهم الأخبار العالمية : عربي و دولي

الخميس,4 فبراير, 2016
سوريا:مقتل 37 شخصا في غارات روسية على حلب

الشاهد_قتل أكثر من 37 في غارات روسية مكثفة على أحياء تسيطر عليها المعارضة السورية شمال حلب، وسط حديث عن تطويق جيش النظام قريبا بشكل كامل المقاتلين في حلب، وكان جيش النظام وبدعم مليشيات أجنبية والطيران الروسي تمكن من فتح الطريق نحو بلدتي نبّل والزهراء بريف المدينة الشمالي.
وأفادت مصادر إعلامية بأن ستة قتلى على الأقل سقطوا بغارات روسية استهدفت حي المشهد، كما قتل آخرون بغارات متتالية على بلدة عندان بريف حلب الشمالي، فيما قصف جيش النظام حي الشعار في مدينة حلب.
من جهة أخرى، أفادت المصادر نفسها بأن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرى الزيارة وخريبكة شمال حلب، بعد معارك مع المعارضة المسلحة. وأضافت المصادر أن القوات نفسها سيطرت على مواقع للمعارضة في محيط مدينة عفرين، إثر هجوم مباغت شنته على مواقع المعارضة شمال حلب.
وكانت مصادر المعارضة أكدت أن قوات النظام والمليشيات الحليفة لها استغلت الغطاء الجوي الروسي وفكت الحصار على البلدتين اللتين تقطنهما أغلبية موالية للنظام، وبهذا التقدم أصبحت قوات المعارضة بشمال حلب معزولة عن باقي مناطق المعارضة في الشمال السوري حيث غدت الحدود مع تركيا هي المنفذ البري الوحيد لها.