عالمي عربي

الخميس,28 أبريل, 2016
سوريا”عشرات القتلى في قصف على مدينة حلب

الشاهد_واصلت طائرات النظام السوري ومثيلاتها الروسية اليوم الخميس قصف مواقع في مدينة حلب، وأسفر القصف عن عشرات القتلى والجرحى، وحذرت منظمة الصليب الأحمر من أن السكان في حلب على شفا كارثة إنسانية، ويأتي ذلك في ظل استعدادات من قوات النظام لاقتحام المدينة وطرد المسلحين منها.

وقالت مصادر إعلامة إن أحياء في حلب تعرضت اليوم لقصف من طائرات النظام وروسيا بـ قنابل عنقودية وفراغية، وتحدث المصادر (المسعف بالمستشفى الميداني في حلب) عن إحصاء 45 قتيلا اليوم وعشرات الجرحى، في الغارات التي استهدفت خصوصا حيي الكلّاسة وبستان القصر اللذين تسيطر عليهما المعارضة المسلحة في المدينة.

وذكرت المصادر نفسها أن مشافي حلب تشهد ضغطا بسبب تدفق ضحايا القصف، وأوضح أن الكثير من المصابين تم تحويلهم إلى مشافٍ خارج المدينة.

وقالت مصادر بالمعارضة إن طائرات النظام الحربية استهدفت خطأً حي الميدان الخاضع لسيطرته، ما أدى لتدمير مبان وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين، بينما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن 14 شخصا قتلوا جراء قذائفَ صاروخية أطلقها مسلحون.

من جهتها، أكدت أطباء بلا حدود أن ضربة جوية مباشرة دمرت مستشفى القدس الذي كانت تدعمه بمنطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بمدينة حلب. وأوضحت المنظمة عبر موقع تويتر أن 14 على الأقل من الجرحى والفريق الطبي العامل بالمستشفى قـُتلوا. بينما نفى التلفزيون الرسمي السوري استهداف المقاتلات السورية للمستشفى.