عالمي عربي

السبت,23 أبريل, 2016
سوريا:عشرات القتلى في دوما وحلب

الشاهد_أكّدت مصادر إعلامية عربية في ريف دمشق بأن عشرة أشخاص -على الأقل- قتلوا وجرح العشرات بعد استهداف قوات النظام السوري بالمدفعية سوقا شعبية في مدينة دوما التي تسيطر عليها المعارضة، كما سقط قتلى مدنيون في قصف وغارات على مدينة حلب.

وأفادت المصادر الإعلامية نفسها بأن القتلى -وبينهم أطفال ونساء- سقطوا جراء قصف قوات النظام سوقا شعبية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، كما جرح أكثر من 22 شخصا، بعضهم في حالة خطرة، بينما جددت قوات النظام قصف المكان ذاته أثناءوجود فرق الإسعاف التي هرعت للمكان.

وكانت مناطق أخرى من الغوطة الشرقية شهدت قصفا من قبل طائرات النظام، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام ومسلحي المعارضة في محيط بلدة بالا بالغوطة الشرقية، وقالت المعارضة إنها تصدت لقوات النظام وقتلت 15 من عناصره.

وفي حلب، أفاد مراسل الجزيرة بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا بعد تجدد الغارات السبت على أحياء بالمدينة لليوم الثاني على التوالي، بعد مقتل أكثر من 27 شخصا في غارات أمس الجمعة.
وأكدت مصادر المعارضة أن 17 شخصا قتلوا السبت جراء قصف طائرات حربية على مناطق في حي طريق الباب بمدينة حلب، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي بني زيد.