عالمي عربي

الإثنين,16 مايو, 2016
سوريا:النظام يتكبد خسائر بحماة ويصعد القصف بداريا

الشاهد_كدت مصادر بالمعارضة السورية المسلحة مقتل 34 عنصرا بقوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام قرية الزارة بريف حماة بينما شن النظام غارات بمناطق عدة في حماة وحمص وحلب، كما كثف قصفه على بلدة داريا المحاصرة بريف دمشق.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمعارضة المسلحة أنها قتلت 34 من قوات النظام أثناء محاولتهم استعادة السيطرة على قرية الزارة (جنوبي حماة) تحت غطاء جوي من الطيران السوري والروسي، وأنها أفشلت الهجوم ودمرت آليات تابعة لقوات النظام.

وفي السياق ذاته، شنت طائرات النظام غارات على مواقع في قرى كيسين والغجر والزارة والقنيطرات وكفرزيتا وحصرايا الواقعة بريفي حمص وحماة، بينما استهدفت المعارضة تجمعات النظام في حواجز الجبين وتل ملح ومدرسة الضهرة.
وفي محافظة إدلب، تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مدفعي، مما أوقع جرحى من المدنيين، كما شن النظام غارات على بلدة التمانعة ومدينة إدلب.

وقالت شبكة شام إن قوات النظام تحاول التقدم إلى مخيم حندرات (شمال حلب) وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، مضيفة أن قوات سوريا الديمقراطية قصفت مدينة إعزاز في الريف الشمالي لحلب، وأن شخصين قتلا جراء غارة جوية على قرية بابيص.

وتشهد دير الزور معارك مستمرة منذ أيام بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام، وسط قصف متبادل، وقالت شبكة شام إن طائرات يعتقد بأنها تابعة للتحالف الدولي شنت غارات على منطقة البريد بمدينة البوكمال أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من عائلة واحدة، بينما ذكرت وكالة مسار برس أن قصفا للتنظيم تسبب في مقتل أربعة أشخاص في حي الجورة بدير الزور.
وشهدت الرقة انفجار سيارة مفخخة بالقرب من حاجز لوحدات حماية الشعب الكردية جنوب بلدة عين عيسى، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.