عالمي عربي

السبت,12 مارس, 2016
سوريا:المعارضة تسقط طائرة للنظام ومعارك بريف دمشق واللاذقية

الشاهد_قالت المعارضة السورية المسلحة إنها أسقطت طائرة حربية في مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي عبر استهدافها بالمضادات الأرضية، كما قصفت قوات النظام مدينة داريا وحاولت التقدم بريف دمشق، تزامنا مع معارك في ريف اللاذقية.

وأوضحت المعارضة أن الطائرة التي أسقطتها في سماء كفرنبودة تابعة لقوات النظام، بينما تضاربت الأنباء بشأن الطيار بين نزوله مظليا بسلام إلى إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام ومقتله على يد الثوار.

من جهة أخرى، قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة داريا الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، بينما استمرت محاولات قوات النظام للتقدم نحو مواقع المعارضة في أطراف بلدة بالا بغوطة دمشق الشرقية.

وقالت شبكة شام إن اشتباكات بين المعارضة والنظام في حي التضامن بدمشق ترافقت مع قصف بقذائف الهاون، وأضافت أن معارك وقعت أيضا في منطقة القلمون بين تنظيم الدولة الإسلامية وحزب الله وسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

كما اندلعت معارك عنيفة في ريف اللاذقية بين المعارضة وقوات النظام، ولا سيما في محيط منطقة كبانة، التي يسيطر النظام على معظم الجبال المطلة عليها.

وشنت طائرات روسية غارات على مدينة دير الزور وقرية البغيلية المجاورة وعلى مدينة تدمر بريف حمص، بينما شنت طائرات النظام غارات على مناطق بريف إدلب تشمل الهبيط وأبو الظهور وجسر الشغور والناجية والكندة، وقد قصفت المعارضة مناطق للنظام وأسقطت قتلى حسب شبكة شام.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.