رياضة

الخميس,31 ديسمبر, 2015
سواريز يخطف صدارة هدافي الليغا وكريستيانو في المرتبة الثانية مع نيمار

الشاهد_بقيت أمور الصدارة في الدوري الإسباني على حالها بعد فوز الثلاثي برشلونة وأتليتكو مدريد على أندية ريال بيتيس ورايو فايكانو وريال سوسييداد في الجولة السابعة عشرة من الليغا.

 

واختتم برشلونة عام 2015 على أفضل نحو ممكن بسحقه ضيفه الأندلسي برباعية نظيفة منها ثنائية للويس سواريز وهدف لليونيل ميسي الذي خاض مباراته الـ500 مع النادي الكتالوني وهدف رابع جاء عن طريقة ركلة جزاء غير صحيحة.

 

كما نجح ريال مدريد في تخطي عقبة الفريق الباسكي وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة أثارت الكثير من اللغط حول القرارات التحكيمية الجائرة بحق الضيوف.

 

وانتزع أتلتيكو مدريد فوزاً متأخراً على جاره رايو فايكانو بهدفين نظيفين جاءا في الدقيقتين الـ88 و90 من عمر المباراة.

 

وأبرز ما ميّز الجولة الـ17 من الليغا، تغير في قائمة الهدافين حيث تربع الأوروغوياني لويس سواريز على المركز الأول برصيد 15 هدفاً بفضل هدفيه في ريال بيتيس.

 

وارتقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المركز الثاني في لائحة الهدافين متساوياً مع الهداف السابق لليغا نيمار دا سيلفا بـ14 هدفاً لكل منهما بعد هدفي الدون في ريال بيتيس.

 

وكان نيمار الخاسر الأبرز من هذه الجولة حيث غاب عن التهديف بل أضاع أيضاً ركلة جزاء ارتطمت بالعارضة ثم ارتدت وضربت بمدافع بيتيس الذي أودعها في شباك فريقه عن طريق الخطأ.