سياسة

الثلاثاء,21 يوليو, 2015
سناء المرسني: مواجهة الإرهاب تتجاوز النص القانوني الى ابعاد اجتماعية وفكرية

الشاهد_قالت عضو لجنة التشريع العام سناء المرسني إنه من المنتظر ان تتم المصادقة على مشروع قانون الإرهاب قبل الخامس والعشرين من شهر جويلية الجاري، مؤكدة أن ذلك مرتبط بعناصر معينة تتمثل في عدم توسيع النقاش العام والاكتفاء بممثل عن كل كتلة وكذلك مرتبط بمقترحات التعديل التي سيقدمها النواب.

واضافت المرسني في تصريح إذاعي ان المتابع لعمل مجلس نواب الشعب وخاصة لجنة التشريع العام يلاحظ الجهد الذي يقوم به النواب من عمل متواصل خلال ساعات متأخرة من الليل خلال شهر رمضان التي بلغت الساعة الثالثة والرابعة صباحا مما يؤكد وجود عمل مكثف على هذا المشروع.

وأشارت نائب حركة النهضة إلى أن جرائم الإرهاب لن تتوقف بسن قانون الإرهاب الذي يمثل نقطة في بحر في إطار رؤية متكاملة لمكافحة الإرهاب بشكل شامل لأن اسباب الارهاب وتشخيصها يتجاوز النص القانوني الى ابعاد اجتماعية وفكرية من خلال البحث في فكر هذه الجماعات وما تتبناه وتدعو اليه وكيفية مواجهته على المستوى الاجتماعي والثقافي.

وأضافت إن قانون الإرهاب كان من أولويات المجلس التأسيسي وأن صياغة النص لا تطرح اشكالية في حد ذاتها لكن بعض المشائل الجزئية قد تصبح في تجاذب سياسي اذا طرحت في وقت معين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.