أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,12 يوليو, 2016
سليم الرياحي عن “المراهقة السياسيّة” متحدّثا….

الشاهد_بأشكال و طرق مختلفة تعامل التونسيون مع غياب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عن موكب عيد الفطر المبارك بطريقة فاجأت الأغلبية و لكن ردود الأفعال و إن إستوجبت حسب البعض الدراسة من زوايا مختلفة لإرتباطها بطبيعة النظام السياسي المركزي في أذهان التونسيين فإنها قد تناقضت فيما بينها و إختلفت بحسب إختلاف مواقع المتحدّثين.

رئيس حزب الاتحاد الوطني الحرّ، سليم الرياحي، إستنكر بشدّة ما روّجت له بعض الأطراف السياسية من إشاعات حول وفاة رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، مشيرا إلى ان هذه الأطراف دأبت على العيش وسط الفوضى والعنف والفراغ.

وقال الرياحي، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”، إنه “بات جليّا – رغم مرور أكثر من خمس سنوات على الثورة – بأن المشهد السياسي التونسي لازال يمر بمرحلة المراهقة”، مضيفا أن “منصب رئيس الجمهورية الآن تشغله شخصية وطنية رصينة وذات خبرة، مستقبلها وراءها ولا تطمح للمشاركة في الانتخابات القادمة”.

هذا، ولفت رئيس الاتحاد الوطني الحرّ إلى أنه سيتم يوم غد الأربعاء 13 جويلية المصادقة على الوثيقة التوافقية لمبادرة رئيس الجمهورية حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي اعتبرها خارطة الطريق للحكومة القادمة، مؤكّدا أن خطوة الأربعاء ليست إلا نهاية المرحلة الأولى من مسار ولادة حكومة الوحدة الوطنية.

كما دعا، في السياق ذاته، الأحزاب الكبرى المكونة للبرلمان إلى مواصلة الدفع في اتجاه تكوين الحكومة في أسرع الآجال وقبل العطلة البرلمانية.