الرئيسية الأولى

الإثنين,23 مايو, 2016
سلطات العبادي تسعى إلى تسلم رغد صدام حسين من الأردن ! وأصوات تطالب بإعدامها ؟

الشاهد – طلبت العراق رسميا الاردن بتسليمها رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل ، جاء ذلك على لسان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ، وتتهم الحكومة العراقية رغد بتبييض الاموال والتحريض على الارهاب وادارة شبكة تهدف الى التخريب .

ويخشى المقربون من اسرة الرئيس الراحل ان تستجيب الاردن الى الطلب العراقي خاصة وان التنسيق الامني بين البلدين في اعلى مستوياته اضافة الى وجود تفاهمات وترتبيات امنية قد تبيح للاردن الاقدام على خطوة من هذا القبيل .

واكانت رغد تلقت تطمينات من السالطة الاردنية بانها لن تنظر في اي من مطالب التسليم ، واعتبرتها آمنة في بلدها الثاني ، وسبق لشخصيات مقربة من اسرة صدام حسين ان نصحت الاسرة بمغادرة الدول العربية واللجوء الى الغرب لان الانظمة العربية مستعدة لفعل اي شيئ من اجل مصالحها وحماية عروشها .

وتهدف السلطات العراقية الى جلب العديد من الشخصيات المعارضة لمحاكمتها على جرائمها على حد قوال المتحدث الرسمي باسم الحكومة ، منهم رغد صدام حسين و ناصر الجنابي وبشار الفيضي وحسن البزاز وغيرهم ، وكانت منابر شيعية متطرفة طالبت باعدام رغد واعتبرتها شريكة مع والدها في ما اسمتها بالجرائم ضد الانسانية .