عالمي عربي

الإثنين,21 مارس, 2016
سلسلة تفجيرات تهز الرمادي مخلفة 55 قتيلا وجريحًأ

الشاهد_تعرضت مناطق متفرقة في محافظة الأنبار العراقية، لسلسلة تفجيرات انتحارية؛ ما تسبب في سقوط عشرات القتلى الجرحى من القوات العراقية ومليشيات الحشد الشيعية.
وذكرت مصادر إعلامية عربية نقلا عن مصادر لم تسمها إن 30 على الأقل من القوات العراقية ومليشيات الحشد قتلوا، وأصيب نحو 25 آخرين في مناطق متفرقة شمال شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأوضحت المصادر أن سلسلة التفجيرات نفذها مسلحون من تنظيم الدولة “داعش” باستخدام سيارات مفخخة استهدفت مواقع عسكرية تابعة للقوات العراقية.

وذكرت المصادر أن مسلحي التنظيم هاجموا عقب التفجيرات مواقع وثكنات عسكرية تابعة للواء 41 واللواء 50، ومقرات تابعة للحشد الشيعي في محيط منطقة البوعبيد التابعة لجزيرة الخالدية، وتمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من إحراز تقدم باتجاه مواقع عسكرية قريبة من الطريق الدولي السريع المقابل لجزيرة الخالدية.

وقالت المصادر إن عشرة على الأقل من القوات العراقية و”الحشد” قتلوا في ثلاثة تفجيرات بعربات مفخخة يقودها “انتحاريون” من تنظيم الدولة في محيط بلدة البغدادي غربي الأنبار.

من جانب آخر، قال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كثّف من طلعاته الجوية على مواقع تنظيم الدولة في الموصل حيث المعقل الأهم للتنظيم في محافظة نينوى شمالي العراق، وأوضح الجبوري لوكالة الأناضول أن العمليات استهدفت مواقع قادة التنظيم وتعزيزاته.

وأشار الجبوري إلى أن قيادة العمليات بانتظار أوامر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة، لبدء عملية استعادة السيطرة على الموصل.