أهم المقالات في الشاهد

الإثنين,1 أغسطس, 2016
سعيد العايدي….الفشل و قفص الإتّهام

الشاهد_في جلسة مساءلة برلمانية نهاية الأسبوع الفارط قال وزير الصحة سعيد العايدي إن وثيقة صفقة فساد كبيرة و مثيرة للجدل في وزارته قد إختفت غير أن أحد النواب في المجلس قام بنشره سويعات قليلة بعد تصريح الوزير نفسه ما أثار موجة غنتقادات واسعة للعايدي.

منظمة انا يقظ كشفت من جانبها عن اسماء المصحات المتورطة في استعمال معدات صحية منتهية الصلاحية في علاج امراض القلب ،وهي مصحّة ضفاف البحيرة، مصحّة قرطاجنة، مصحّة ابن زهر، مصحّة مونبليزير.

ودعت المنظمة من كل شخص اجرى عملية قسطرة ناجية صلب المصحات المذكورة ،اجراء معاينة طبيّة أخرى للتأكّد من سلامة المعدّات التي وقع استعمالها.

وذكرت المنظمة أنها أعلمت وزارة الصحّة بالتجاوزات الخطيرة التي اقدمت على ارتكابها المصحات المذكورة مبرزة ان الوزراة أرسلت مجموعة من المتفقدين للتحقيق في هذه الشبهة، والذين رفعوا استنتاجاتهم الأوّلية إلى وزير الصحّة منذ شهرين قصد التدّخل السريع لإيقاف تلك التجاوزات .

كما ذكرت المنظمة ان الوزير لم يُعلم أيّا من الضحايا ولم يتخّذ أي إجراء في الغرض، كما رفض الإدلاء بأسماء المصّحات المتورطة في هذه القضية ،معتبرة هذا التوجه خرقا واضحا لحقوق الانسان المنصوص عليها صلب المعاهدات الدولية المصادق عليها من طرف الدولة التونسية إلى جانب خرق الأحكام الدستورية المضمّنة صلب دستور الجمهورية الثانية.

وطالبت منظمة انا يقظ من النيابة العمومية التعهد بهذا الملف لاجتماع مقوّمات جريمة الضرر العمد بالغير.

يطر أن تقريرا نشرته المنظمة ذاتها قبل أيام إعتبر أن وزير الصحة سعيد العايدي كان الوزير الأكثر فشلا في إدارة وزارته ضمن فريق الحبيب الصيد الحكومي.