رياضة

السبت,19 مارس, 2016
سحب تنظيم بطولة افريقيا لليد من جمعية الحمامات

الشاهد_أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد مساء امس الجمعة، ان الاتحاد الافريقي لكرة اليد سحب من فريق جمعية الحمامات تنظيم النسخة 32 من البطولة الافريقية للأندية الفائزة بالكؤوس.

 

كما قرر الغاء موعد السوبر الافريقي لكرة اليد، الذي كان سيجمع بين الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري بقاعة الحمامات.

 

وعبر الاتحاد التونسي لكرة اليد في بيان نشره الجمعة، عن سخطه تجاه القرار المفاجئ للاتحاد الافريقي، والذي كان من بين الاسباب الرئيسية التي اعتمدته لاتخاذ القرار يكمن في التعاطي المتشنج للاعلام مع احداث الدور النهائي لبطولة افريقيا للامم في نسختها الـ22 بمصر.

 

وجاء في بيان الاتحاد التونسي لليد ما يلي: “لقد جاء في المكتوب الوارد علينا بصفة مفاجئة ان السبب الرئيسي لسحب تنظيم المسابقة يكمن في التعاطي المتشنج للاعلام مع احداث الدور النهائي لبطولة افريقيا للامم في مصر، وهو سبب غير جدي لتبرير ذلك القرار، خاصة ان الاعلام التونسي بصفة عامة والاعلام الرياضي التونسي بصفة خاصة هو حر ومستقل”.

 

اضاف: “ليس للاتحاد التونسي اي سلطان عليه في دولة القانون والمؤسسات وحرية الراي، كما لا يمكن معاتبة الاعلام التونسي او معاقبته عن ابداء راي اقتنع به القاصي والداني عقب الدور النهائي للبطولة الافريقية الاخيرة بمصر، خاصة لما يتم المس من مصالح الرياضة التونسية”.

 

تابع: “الاتحاد التونسي يعتبر ان قرار سحب البطولة منه وحرمان جمعية الحمامات الرياضية من شرف استضافة المسابقة قبل اقل من شهر من الموعد المقرر لاجرائها، من شأنه الحاق اضرار وخسائر مادية جسيمة بالجهة المنظمة”.